أمن لحج ضبط 772 جريمة خلال النصف الأول من عام 2023م

> الحوطة "الأيام":

> كشفت إدارة البحث الجنائي في إدارة أمن محافظة لحج، اليوم الأحد، عن تقرير إنجازاتها الأمنية للنصف الأول من العام الجاري 2023م.

وأكد مدير عام إدارة البحث الجنائي في إدارة أمن لحج العقيد أحمد كُـرام أن الإدارة حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الممتدة من الفاتح من يناير وحتى منتصف يونيو الجاري بنسبة ضبط بلغت «97 %» ووفقاً للخطة الأمنية المقرة مسبقاً منذ بداية العام 2023م حتى الآن.

وأشاد العقيد كُـرام بجهود مدير أمن لحج العميد طيار حسين الجُنيدِي في الارتقاء بعمل الإدارة ودعمه المادي والمعنوي الدائمين لضباط ورؤساء التحقيقات والتحريات بالمديريات وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام عملها بالإضافة الى جهود أدارة البحث ومنتسبيها تجاه إنجاح العمل وتحقيق أعلى درجة من الاستتباب الأمني وتعزيز سيادة القانون في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها لحج خاصة والجنوب عامة لتحسين بيئة العمل ضئيلة وشحة توفير المقومات الأساسية من دعم ومساندة وتحركات للكادر البشري.

ولخص مدير البحث تقرير الإدارة خلال النصف الأول من العام الجاري بالإنجازات الأتية: – بالنسبة للجرائم الجنائية والحوادث غير الجنائية المرتكبة في المحافظة (793) قضية جنائية منها (15) قضايا مجهولة وعدد (39) قضايا حوادث غير جنائية.

وأوضح تم ضبط (772) جريمة، نسبة ضبط بلغت «97%» بلغ عدد المتهمين الذين قاموا بارتكاب تلك الجرائم (1059) متهم، تم ضبط منهم (960) متهم، بنسبة ضبط بلغت (91%)، بينما بلغ عدد المجني عليهم في تلك الجرائم (809) شخص، منهم (24) قتيل (2) منهم اناث، بينما بلغ عدد المصابين (72) اناث منهم (0).

واستعرض كُـرام نتائج الإجراءات في تلك الجرائم:

أحلنا إلى النيابة العامة عدد (433)، أوقفت الإجراءات في (23) قضية وحادث أخرى، انتهت بالصلح والتنازل (239) قضية، أحيلت إلى جهات أخرى ( 9 ) جريمة، ما زالت قيد الإجراءات (38) جريمة، ما زالت قيد التحري والمتابعة ( 36 ) جريمة، ما زالت مقيدة ضد مجهول (15) جريمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى