​السفير فقيرة يلتقي بأمين عام الأقليات في اليمن

> عمّان "الأيام" خاص

>
التقي سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية السفير د.جلال إبراهيم فقيرة، بالأمين العام للمجلس الوطني للأقليات في اليمن أ. وليد صالح عياش، في مقر السفارة اليمنية بالعاصمة الأردنية - عمّان يوم أمس، وتحدثا حول العديد من القضايا الوطنية وعلى رأسها ما تتعرض له الأقليات في مناطق سيطرة الحوثي من انتهاك لحقوقها.

وعبرّ السفير فقيرة عن أسفه لما تتعرض له أتباع الديانة البهائية من ملاحقة وإخفاء وسجون ومحاكمات مفبركة وحرمان من حقوقهم المدنية من قبل جماعة الحوثي الإرهابية والتي بممارساتها هذه تسيئ الى اليمن والى الشعب اليمني أمام العالم وتظهر اليمن بصورة مشوهة غير الصورة التي عرف بها اليمن عبر التاريخ تلك الصورة التي تؤكد امتلاك اليمن رصيد من القيم والأعراف والتقاليد الإنسانية والموروث الحضاري المحب للسلام والتعايش والقبول بالآخر

وتطرق السفير فقيرة، موقف الحكومة اليمنية المساند من قضية الأقليات بالقول: "الحكومة اليمنية تحترم التنوع وحرية المعتقد والقبول بالأخر، وموقفها مساند بموجب القوانين والمواثيق الدولية، وتطالب من جماعة الحوثي بالإفراج عن من تبقى من البهائيين الـ 17 الذين تم اختطافهم في 25/5/2023م من منزل أحد البهائيين أثناء اجتماعهم السنوي".

وفي ختام اللقاء حمل الجانبان المجتمع الدولي مسؤولية تحملها من تعنت جماعة الحوثيين، وطالبا بالاستمرار بالضغط عليها حتى تنصاع للحق والسلام وتحترم القيم الدينية والإنسانية وتبتعد عن ممارسة الإرهاب. مؤكدين على ان طريق السلام لا يمكن له أن يتجاوز مبدأ التعايش والقبول بالأخر واحترام حرية المعتقد وأن استقرار الأوطان وتوجهها نحو البنا لا يمكن ان يتحقق ما لم يكن يسود مبدأ الدين لله والوطن للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى