دعم أمريكي بـ 23 مليون دولار لتعزيز صحة وحماية النساء باليمن

> ​عدن "الأيام":

> ​قدم مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مساهمة بـ 23 مليون دولار، لصندوق الأمم المتحدة للسكان، لتوفير الإغاثة الطارئة وخدمات الحماية والصحة الإنجابية المنقذة للحياة لـ 1.3 مليون من النساء والفتيات الأشد استضعافاً في اليمن.

وأوضح صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان صحفي، أن دعم الوكالة الأمريكية سيساهم في تقديم خدمات شاملة ومدمجة للصحة الإنجابية والحماية والصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي في 14 مستشفى وأربع عيادات متنقلة، كما سيتم دعم 20 مساحة آمنة للنساء والفتيات لتقديم الرعاية النفسية الاجتماعية، والمساعدة في تقديم المساعدات الفورية المنقذة للحياة للعائلات التي تفر حديثاً من الصراع أو الكوارث الطبيعية، وذلك من خلال دعم آلية الاستجابة السريعة التي يقودها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد " لاتزال احتياجات النساء والفتيات في اليمن كبيرة وعاجلة، وسوف تُمكن هذه المساهمة السخية صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه من مواصلة تقديم خدمات الحماية والصحة للنساء والفتيات للنجاة بحياتهن وسط واحدة من اسوأ الأزمات عالميا".

وأوضح الصندوق الأممي، أن أكثر من 5 مليون من النساء والفتيات في سن الانجاب تعانين من الوصول المحدود أو عدم الوصول لخدمات الصحة الإنجابية، من بينهن 1.5 مليون من النساء الحوامل يعانين من سوء التغذية الحاد.. مشيرا إلى احتياجهم لنحو 40 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة القادمة لتمويل الاستجابة المنقذة للحياة في مجال الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى