غداً.. وقفة احتجاجية تضامنًا مع مدير الإحصاء والتخطيط في وزارة التربية

> عدن «الأيام» خاص:

> وجّهت اللجنة التحضيرية للوقفة الاحتجاجية التضامنية مع فضل حيدرة مانع مدير عام الإحصاء والتخطيط في وزارة التربية والتعليم، مساء أمس، نداءً إلى جميع المعلمين والتربويين الجنوبيين للمشاركة في الوقفة المزمع تنفيذها غدا الأحد.

وتستعد نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وبالتعاون مع منظمات العمل المدني للمشاركة في أول وقفة احتجاجية تضامنية للدفاع عن المبلغين عن الفساد وستشارك فيها نقابات عمالية ومهنية ومنظمات مجتمع مدني وإعلاميين حيث قدم العديد من التربويين والنقابيين من محافظة حضرموت لغرض المشاركة في الوقفة إلى جانب العديد من أبناء المحافظات الأخرى.

وحددت اللجنة التحضيرية أهدافها من الوقفة والتي تتمثل بالآتي: المطالبة بالتحقيق في قضايا الفساد ومحاسبة الفاسدين على خلفية بلاغ الاتهام بالفساد في قطاعات داخل وزارة التربية والتعليم كان قد كشفه المدير العام للتخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم فضل حيدرة مانع.

إلغاء القرار التعسفي الصادر من مكتب وزارة التربية والتعليم والذي بموجبه تم إيقاف مدير عام التخطيط والإحصاء بالوزارة من عمله نتيجة كشفه ملفات الفساد.

الاستعداد لإعلان التصعيد ضد وزارة التربية والتعليم عند عدم الاستجابة للمطالب المشروعة وستكون بعد أسبوعين من موعد إقامة الوقفة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بالوقفة الاحتجاجية كأول الخطوات التي تطلقها اللجنة التحضيرية والتي ستسعى لتصحيح مسار التعليم ومكافحة الفساد في القطاع التربوي ضمن الخطوات اللاحقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى