لحج.. تفكيك عبوة ناسفة كانت تستهدف قياديا بالأمن القومي «صور»

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
قالت مصادر محلية بمدينة الحوطة، أمس الأحد، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة محلية الصنع فجرًا في أحد المواقع العامة بحارة وحيدة بالمدينة.

الموقع الذي زرعت فيه العبوة يجتمع فيه العديد من المواطنين والأطفال
الموقع الذي زرعت فيه العبوة يجتمع فيه العديد من المواطنين والأطفال

وأوضحت تلك المصادر أن الموقع الذي زرعت فيه العبوة الناسفة يعد مكانًا معروفًا يقع فيه منزل قيادي أمني إضافة إلى أنه تجمع للعديد من المواطنين والأطفال حيث يعد متنفسًا لهم أثناء انقطاع التيار الكهربائي ومكانًا لتناول القات.

منزل القيادي الأمني
منزل القيادي الأمني

تلك المصادر قالت إن زرع العبوة الناسفة في هذا الموقع يشير إلى محاولة استهداف هذا القيادي بعملية التفجير التي تم كشفها من قبل مواطنين كانوا يقومون بجمع العلب والبلاستيك، حيث تبيّن وجود جسم غريب موصول بأسلاك إلى تلفون جوال مغطى بعلب فارغة خاصة بالحليب، وهو ما أدى إلى إبلاغ أجهزة الأمن فورًا ، حيث باشرت قوة من مكافحة الإرهاب وأمن الحوطة بعد وصول البلاغ من المواطنين وإلى إعلان حالة الاستنفار والتحرك للموقع وقيام الخبراء بتفكيك العبوة الناسفة وإنهاء مفعولها قبل انفجارها والتي كادت تحدث كارثة في الحارة، وتلاها عملية تحقيق في الحادثة من قبل الجهات الأمنية المختصة.

الموقع بالتحديد الذي زرعت فيه العبوة الناسفة
الموقع بالتحديد الذي زرعت فيه العبوة الناسفة

وكشف مصدر أمني أن العبوة محلية الصنع وبها مواد شديدة الانفجار جاهزة للتفجير عن بُعد، مطالبًا المواطنين الإبلاغ عن أي أجسام غريبة أو مشبوهة حتى يتم التعامل معها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى