قائد الحراك التهامي يستعرض مع مسؤول أمريكي مظلومية شعب تهامة

> الرياض «الأيام»:

>
استقبل قائد الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري، اليوم السبت، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، عمر المشهداني مسؤول الشؤون السياسية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية باليمن.

وأطلع قائد الحراك التهامي المسؤول الأمريكي على "القضية التهامية ومظلومية شعب تهامة"، ودور "الحراك التهامي السلمي في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام المنشود وعودة الحقوق لأصحابها وعلى رأس ذلك شعب تهامة".
وأكد حجري "حق شعب تهامة في إدارة شؤون أرضهم بأنفسهم بما يحقق لهم الحرية والعدالة والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة في الثروة والسلطة".

وخلال القاء ثمّن الشيخ عبدالرحمن حجري "الدور الفعّال  الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في الملف اليمني وجهودها في إحلال السلام في اليمن، وكذلك فيما يتعلق بالملف التهامي الذي يعتبر بنظر أهل الأرض بتهامة بوابة الحلول وأم المظلوميات على الساحة اليمنية"، كما تطرق اللقاء إلى قضية التسوية القادمة وضرورة وجود تهامة في المشهد وعلى طاولة أي تسوية قادمة، تضمن لها أخذ حقوقها بشكل عادل ومنصف.

ويأتي اللقاء في إطار لقاءات دشنها قائد الحراك التهامي السلمي مع الجهات الإقليمية والدولية الراعية لملف الأزمة اليمنية لعرض القضية التهامية وحقها السياسي في أي تسوية قادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى