ورشة حوارية لدعم وصول المرأة لصنع القرار بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> نفذ مركز المرأة للدراسات والتدريب بمحافظة لحج، اليوم  الإثنين، وبالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ورشة حوارية تفاعلية، أهمية تعزيز ودعم المرأة ووصولها لمراكز صنع القرار، والتي تأتي بدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية، ضمن مشروع تعزيز المستوى بين الجنسين، وأجندة المرأة والسلام والأمن.


وخلال الورشة التي تم إدارتها من قبل طلاب المركز تم إعطاء المشاركين ملخصًا عن المشروع، ودور شبكة خريجي الدراسات النسوية. كما تم التطرق لمفاهيم النوع الاجتماعي، واتفاقية السيداو، وهي اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وكذلك القرار الأممي 1325. وجرى في الورشة النقاش حول أسباب وعوامل التمييز ضد النساء، وعرض تجارب وقصص نجاح، ومدى توفر الفرص والتحديات، التي تعيق وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار.


وقالت د. هدى علوي رئيس مركز المرأة للدراسات والتدريب بعدن، خلال افتتاح الورشة بأنه كلما كان هناك نهوض بالمرأة، كلما كان هناك تمكين لها، وتعزيز لأدوارها، وهذا سيساعد بأن يتواجد تكامل أدوار بين النساء والرجال، مشيرة بأن هذه الورشة التفاعلية الحوارية، تأتي لتحقيق الهدف منها وهو الإقناع والتأثير، وعرض بشكل شفافي وموضوعي التحديات، التي تواجه المرأة في تمكينها بالمواقع القيادية، و وجود المرأة حاضرة وبقوة بالمشهد وذات صوت مسموع.

ويستهدف المشروع الذي ينفذه مركز المرأة للدراسات والتدريب خمس محافظات "عدن، لحج، أبين، حضرموت، تعز" حيث يهدف المشروع لمناصرة تمكين المرأة وتعزيز الموقف الإيجابي من حقوق النساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى