بوادر لفتح الأبواب أمام القيادات العسكرية والكفاءات الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​اللواء بن بريك يشيد بدور ومهام لواء حماية المنشآت
استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين، السفير قاسم عبدالرب صالح، قائد القوى الجوية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (سابقا).

واستعرض اللقاء، الوضع السياسي والعسكري في المنطقة، بأكملها والجنوب، على وجه خاص، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة في عملية تطوير القوات المسلحة الجنوبية وتعزيز لحمة الصف الجنوبي، وذلك لتطبيع الحياة في المناطق الجنوبية.
 وأكد اللقاء، على أهمية عقد اللقاءات مع القيادات العسكرية والكفاءات الجنوبية التي كان لها باع طويل في فترة النضال والكفاح المسلح والاستفادة من خبراتهم لتطوير عمل المؤسسات بشكل عام.

وفي السياق، التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك،  العميد أحمد مهدي بن عفيف، قائد لواء حماية المنشآت في العاصمة عدن.

 وفي اللقاء، أشار العميد بن عفيف، بدور ومهام اللواء في حماية المنشآت الحكومية والخاصة والجهود الذي يبذلها في تطوير عمل القوات، من خلال إقامة الدورات التدريبية في مجال حماية المنشآت، من ضمنها تدريب الشرطة النسائية على كيفية التعامل بطريقة منظمة وراقية مع الموظفين في كل منشأة، وكذا تدريب فريق لمكافحة الشغب من أجل تطبيع الحياة داخل المحافظات الجنوبية، بما يليق بعمل المؤسسات فيها.

وخلال اللقاء، الذي حضره د. حسن يحيى، مستشار قائد لواء المنشآت، أكد العميد بن عفيف، أن لدينا خطة عمل متكاملة في كيفية التعامل مع أي حالة شغب قد تحدث داخل أي مرفق من المرافق الحكومية.

هذا وأشاد اللواء بن بريك، بدور ومهام لواء الحماية، حاثًا إياهم على العمل بنفس الوتيرة العالية، مؤكدًا أننا في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مقبلين على هيكلة أمنية وعسكرية ستحدث خلال الأيام القادمة، وسيتم خلالها وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وذلك بما يُسهم الارتقاء بنشاط المجلس الانتقالي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى