الزبيدي يوجه قيادات المحاور برفع الجاهزية في جبهات التماس

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، أمس الأربعاء، اجتماعًا للقادة العسكريين والأمنيين بمحافظة لحج.

وأثنى القائد الأعلى على التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها منتسبو القوات المُسلحة من عسكريين وأمنيين بمحافظة لحج، على امتداد خطوط المواجهة مع الجماعة الحوثية، للذود عن حياض الجنوب، ومجابهة خطر التنظيمات الإرهابية، وضبط عمليات التهريب والمظاهر المخلة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين.

وأوضح اللواء الزُبيدي، أن الهدف من هذا الاجتماع، هو الوقوف على جاهزية القوات العسكرية في مختلف المحاور القتالية، واحتياجات الأجهزة الأمنية، وبحث الآليات الممكنة لإعادة تنظيمها، وتنسيق عملها وفقًا للمهام والاختصاصات المنوطة بكل وحدة.

وأكد الزُبيدي أن محافظة لحج تحظى بأهمية كبرى، نظرًا لتنوع طبيعتها الجغرافية وترامي أطرافها، وموقعها الاستراتيجي الهام، وما يترتب على ذلك من تحديات عسكرية وأمنية، الأمر الذي يتطلب بذل أقصى الجهود في جانبي التنسيق العملياتي، وتبادل المعلومات، وتعزيز الضبط والربط العسكري، والتخطيط الاستراتيجي، لضمان أكبر فاعلية في تنفيذ المهام، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء الأبرار.

وجرى بعدها مناقشة جُملة من القضايا المرتبطة بأداء القوات العسكرية والأمنية في محافظة لحج، وآليات تنسيق عملها، وتعزيز جاهزيتها، ورفع قدراتها القتالية، وضبط القوة البشرية وحصر العتاد العسكري لمساعدة لجنة هيكلة القوات المُسلحة الجنوبية على تنفيذ مهامها بكل سلاسة ويسر، واتخاذ ما يلزم بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى