الأمين العام المساعد لنقابة المعلمين: وزير الخدمة المدنية مستغرب من عدم تفاعل الحكومة لمطالب التربويين

> عدن «الأيام» محمد رائد:

>
قال سعيد الحافة الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، إن وزير الخدمة المدنية والتأمينات الوالي استغرب من عدم تفاعل الحكومة لمطالب التربويين المستحقة قانونًا.

جاء ذلك عبر اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء، في مكتب الوزير عبدالناصر الوالي وجمع لطف البان أمين عام النقابة العامة ومساعد الأمين العام سعيد الحافة.

وأضاف الحافة في تصريح خاص لـ "الأيام"، أننا ومع بداية العام الدراسي وضمن خططنا الفصلية التي على ضوئها نعد برنامج عمل تسير عليه النقابة العامة ووفقًا وتوجيهات النائب الأول للنقابة العامة القائم بأعمال الرئيس قائد الجعدي وانطلاقًا من الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه شعبنا وحرصًا من النقابة العامة للنضال من أجل انتزاع حقوق المعلمين والتربويين الجنوبيين وذلك لاستعادة كرامة المعلم ومكانته فإننا دشنا برنامجنا بالنزول وزيارة بعض وزراء الحكومة ذات الصلة بمستحقات معلمينا".

وأشار إلى أن اللقاء التشاوري مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات د. عبدالناصر الوالي كان بخصوص تنفيذ أوامر صرف العلاوات والتسويات ومعالجة موظفي 2011م والذي بذلت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات جهدًا لإطلاقها، مشيرًا إلى أن البروفيسور الوالي قال "إن الكرة في ملعب رئيس مجلس الوزراء ومدير البنك المركزي وذلك بسرعة صرف تلك المستحقات القانونية ويجب أن تُعطى الأولوية للتعليم والمعلمين كونهم من يعوَّل عليهم في بناء أجيال متسلحة بالعلم"، مؤكدًا بأن الوالي حريص على الوقوف إلى جانب مطالب وحقوق المعلمين.

ولفت إلى أن وزير الخدمة المدنية وعد بإيصال مطالب المعلمين إلى اجتماع الحكومة على أن يتناغم ذلك بتفاعل وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري وكافة القوى الحية للضغط على الحكومة وبتدخل المجلس الرئاسي لصرف مستحقات المعلمين كأولوية يجب أن تحظى باهتمام الجميع.

متابعًا حديثه أن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بصدد الالتقاء قريبًا بوزيري (التربية والتعليم، والمالية)، وكذا رئاسة مجلس الوزراء بالإضافة إلى المجلس الرئاسي، متمنيًا أن تثمر تلك التحركات في تفاعل الجميع بجدية ووضع حلول ومعالجات تقضي بنيل التربويين كل حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى