الرئاسي يوجّه بمحاسبة وزراء ومسؤولين مقيمين في الخارج

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكد مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس المتضمنة إلزام قيادات الدولة من الوزراء ونوابهم، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المؤسسات، والأجهزة التنفيذية، بالتواجد في مقرات أعمالهم خلال الفترة المحددة بالتعميم الرئاسي.

ووجّه في اجتماعه، الخميس، برئاسة د. رشاد العليمي وحضور كافة الأعضاء باستثناء اللواء فرج البحسني، باتخاذ ما يلزم بحق المخالفين.

ونص التعميم الصادر من مكتب رئاسة الجمهورية، على ضرورة تواجد الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء والوكلاء ورؤساء الأجهزة التنفيذية في مقرات عملهم بالعاصمة عدن وغيرها من المحافظات ابتداءً من السادس من أغسطس الجاري، وعلى الرغم من ذلك لا يزال المسؤولون يقيمون في الخارج.

الاجتماع، بحسب وكالة سبأ الحكومية، استعرض بحضور رئيس الحكومة، الدكتور معين عبدالملك، اتفاقية الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية الشقيقة للموازنة العامة للدولة، وآليتها التنفيذية، والإصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا الدعم في تخفيف المعاناة الإنسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، والسلع الأساسية.

وألزم مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة بالتنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية، ووضع الآليات المزمنة لها، وتقديم إحاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدمًا في الإصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الإقليميين، والشركاء الدوليين.

واطّلع المجلس على الموقف الاقتصادي والخدمي الراهن في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، بما في ذلك الإجراءات المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية لتحسين القدرات التوليدية للمنظومة الكهربائية، ومعالجة الاختلالات في هذا القطاع الحيوي.

كما استعرض المجلس، مستجدات الساحة المحلية، والجهود الأمنية والعسكرية لردع الاعتداءات الحوثية، ومكافحة الإرهاب، في ظل التخادم الصريح بين التنظيمات الإرهابية والمليشيات المدعومة من النظام الإيراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى