السفير البريطاني يتفقد مركز البساتين الصحي بدار سعد

> عدن «الأيام» خاص :

> استقبل مدير مديرية دار سعد بالعاصمة عدن عبود ناجي، اليوم الأحد، السيد تشارلز هاربر القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة البريطانية، ومدير قسم التنمية في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية د. سيب فيكوينت، والاستشارية للبرامج الصحية في الخارجية والتنمية البريطانية د. ربى أتاري، والوفد المرافق له من منظمة اليونيسف، بحضور مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة عدن د. أحمد البيشي، اثناء زيارته الميدانية التي تفقد من خلالها مركز البساتين الصحي بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

وطاف ناجي ومدير مكتب الصحة القائم بأعمال السفير البريطاني والوفد المرافق له، في جميع أقسام المركز الصحي، مستمعين إلى شرح مفصل من قبل رؤساء الأقسام، عن نوعية الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، و الصعوبات والتحديات التي يواجهها المركز من حيث الرعاية الصحية الأولية، والتطعيم والصحة الإنجابية، والتغذية والمختبر، والصيدلية، وعيادة الأطفال، والصعوبات التي تواجه مركز البساتين الصحي، والعراقيل التي أدت إلى ضعف الخدمة الصحية، التي كانت تغطي شريحة كبيرة من المواطنين بالمنطقة.

وعبر القائم بأعمال السفير البريطاني عن سعادته بزيارة مركز البساتين الصحي برفقة مدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي حسين، ومدير عام مكتب الصحة بالعاصمة عدن د. أحمد البيشي، مؤكدا على دعم حكومة بلاده، في تعزيز ومساندة القطاع الصحي بعدن، بشكل عام ومديرية دارسعد بشكل خاص، كونها المنطقة الوحيدة التي تحتضن اللاجئين، إلى جانب تواجد أعداد كبيرة من النازحين، ووقوفهم إلى جانب مكتب الصحة بالعاصمة عدن، لرفع مستوى أداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بشكل عام.

وثمن البيشي دور وجهود المملكة المتحدة البريطانية، بدعم ومساندة القطاع الصحي بالمحافظة ، والنهوض والارتقاء بالواقع الخدمي والصحي. مشيرا إلى العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع بلادنا بالمملكة المتحدة، وشعب الجنوب بالشعب البريطاني الصديق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى