البحث عن أسباب العجز في تحصيل الموارد بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أصدر مأمور مديرية الحوطة بلحج سامي الجبلي، قرارًا بتشكيل لجنتين محليتين، لمتابعة أسباب العجز في تحصيل الموارد المحلية والمشتركة، في عدد من المكاتب التنفيذية بالمديرية، بمشاركة أعضاء في المجلس المحلي ومختصين بالمديرية.

حيث تسعى السلطة المحلية بمديرية الحوطة من خلال هاتين اللجنتين التواصل مع المكاتب المعنية، لتحديد الصعوبات التي تعرقل عملية التحصيل للموارد، وإيجاد آلية مشتركة لتنمية ورفع مستوى تحصيل تلك الموارد.

وتعقد اللجنتان المشكلتان لقاءات مع المعنيين، وفق برنامج زمني لطرح كافة الأمور والقضايا المتعلقة بالمكاتب المعنية من حيث التحصيل.

وطالب الجبلي من المكاتب المعنية التجاوب مع اللجنة لما فيه المصلحة العامة، ووضع الحلول والمعالجات، لتحسين عمليات تحصيل الموارد المحلية والمشتركة.

وتواجه المكاتب التنفيذية في مديرية الحوطة عجزًا في الموارد المحلية والمشتركة، حيث بلغ الإيراد المحلي خلال 6 أشهر من العام الجاري من يناير حتى يونيو الماضي مبلغ 85 مليون ريال، فيما الربط المالي مبلغ 143 مليونًا، بعجز يصل إلى 58 مليون ريال، بينها 43 مليون ريال مخصصات دعم السلطة المركزية ووزارة المالية، والصناديق للمديرية.

فيما بلغ الإيراد المشترك مبلغ 98 مليون ريال، خلال 6 أشهر، فيما الربط المقرر 107 مليون ريال، بعجز يصل إلى 9 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى