محافظ لحج..يشكل لجنة للتحقيق مع رئيس ومدير الغرفة التجارية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أوقف محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، كلا من رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة ومدير الغرفة التجارية عن العمل، وإلغاء الأختام الخاصة بهم.

وجاء الإيقاف بناءً على قرار أصدره محافظ لحج أمس الأول، بشأن تشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات التي ارتكبت في الغرفة التجارية بالمحافظة، من قبل رئيس الغرفة ومدير الغرفة التجارية.

وجاء في القرار الذي حمل الرقم 152، بتشكيل لجنة مكونة من: محمد سلام ناصر وكيل المحافظة رئيسا، وعضوية كل من الأخ فيصل محمد علي، مدير الأمن السياسي بالمحافظة، ومحمد سالمين كويا، مدير الأمن القومي بالمحافظة، ونائب مدير البحث الجنائي

أيوب منصر عبدالله، وحمدي على حسين، الشؤون القانونية بديوان المحافظة.

وتعمل اللجنة -بحسب القرار- بالتحقيق في عملية صرف شهادة منشأ الخاصة بالغرفة التجارية لحج، التي تم صرفها لتجار من خارج المحافظة، والتي تقع تحت سيطرة الحوثي، إضافة إلى كافة المخالفات، التي ارتكبت في الغرفة التجارية.

وطالب القرار الجهات المعنية عدم التعامل مع الغرفة التجارية، حتى انتهاء عمل اللجنة، ورفع تقرير لمحافظ المحافظة.

وقال هاشم المطرفي مشرف عام للغاز المنزلي مديرية تبن، إن ما حدث من مخالفات في الغرفة التجارية، يعد فضيحة كبرى يتشارك معها مكتب الصناعة بالمحافظة،

وخاصة المدير الموقوف الذي قام بصرف استمارات مختمة، وسجلات فارغة، وتبديل استمارات لتجار من صعدة، باستمارات من لحج، لتصدير بضائعهم عبر شحن وعمان، بتراخيص من إدارة الصناعة لحج، برغم إصدار المحافظ قرارًا بتوقيف مدير الصناعة عن العمل، في وقت سابق، ولكن ما زال يمارس فساده من وراء الكواليس، وناشد هاشم المطرفي المحافظ بضم تلك القضية إلى قضية الغاز، طالما انكشف فساد تلك الجهات، التي تعمل مع شركات وهمية.

وكان رئيس هيئة مكافحة الفساد في الجنوب المستشار أكرم الشاطري، قد كشف في وقت سابق لـ"الأيام" قيام رئيس الغرفة التجارية والصناعية لحج، باستخراج سجلات تجارية لشركات تابعة لأشخاص منتميين لجماعة الحوثي، مقابل مبالغ مالية، تقدر بعشرين ألف ريال سعودي، وإجراء المصادقة على صور السجلات، وبأختام الغرفة التجارية محافظة لحج، عن طريقه وتوقيعه، ووقائع أخرى تشكل جرائم جنائية وفساد مالي وإداري.

ونشر المستشار أكرم الشاطري بلاغًا للسلطات في محافظة لحج، قبل عدة أشهر، بضرورة فتح تحقيق بشأن هذه الوقائع.

وأوضح المستشار الشاطري أن رئيس الغرفة التجارية، قام بإجراءات تسجيل لشركة وهمية، وإجراء توقيعات لأشخاص آخرين، لغرض التزوير، واستخراج سجلات بتواريخ قديمة، لشركات وهمية. مشيرا إلى أن الهيئة قد حصلت على كافة المستندات التي تؤكد بلاغها السابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى