النازحون يتوعدون بتنفيذ وقفة احتجاجية لأجل مرتباتهم

> عدن«الأيام» خاص:

> أعلن ملتقى الموظفين النازحين عن تهديدهم بتنفيذ وقفة احتجاجية حاشدة أمام وزارتي المالية والخدمة المدنية، إذا لم يتم صرف مرتباتهم خلال هذا الأسبوع.

ويأتي هذا الإعلان بعد توقف صرف المرتبات من قبل البنك المركزي اليمني، بناءً على مذكرة من وزارة المالية توقف فيها صرف المرتبات لموظفي الدولة في المناطق المحررة لشهر أغسطس 2023م.

وأفاد الملتقى أنه تم الاتفاق بين بعض مدراء المالية والبنك المركزي على استثناء صرف مرتبات الأشهر قبل أغسطس، ولكن يتطلب ذلك وجود مذكرة رسمية من وزارة المالية بخصوص ذلك.

وطالب الملتقى وزارة المالية بإصدار تلك المذكرة في أقرب وقت ممكن لضمان صرف المرتبات خلال هذا الأسبوع.

وفي حال عدم صرف المرتبات في الموعد المحدد، أكد الملتقى أنه سيتم تنفيذ وقفة احتجاجية حاشدة أمام وزارة المالية والخدمة المدنية، مناشدًا جميع الموظفين النازحين والمناطق المحررة بالاستعداد للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية، وذلك استجابةً لوعود قيادات داخل وزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات.

وأعرب الملتقى عن استيائهم من التعسفات والابتزازات والاستهتار برواتب وحقوق الموظفين النازحين من قبل وزارة المالية والخدمة المدنية، مؤكدين على ضرورة تلبية مطالبهم وصرف مرتباتهم في الوقت المحدد، تحقيقًا للمصلحة العامة وتخفيفًا للأعباء المالية التي يعانون منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى