تأهيل 20 عاملًا في برنامج الحماية القانونية للأطفال في أبين

> زنجبار "الأيام" خاص:

> دشن مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية زنجبار في أبين، المرحلة الثانية لبرنامج بناء قدرات في قطاع الحماية

في المكتب الرئيسي بزنجبار، والذي يأتي برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم،

واستهدف البرنامج 20 عاملًا في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، لتعزيز ورفع الوعي القانوني للعاملين في قطاع الحماية.

ويهدف إلى حماية الطفل والفئات المستضعفة، وتم إكساب العاملين مهارات ومعارف إجراءات الدعوة والدفع والطلب، والنظام العام الخاص بالدفاع الاجتماعي، بهدف توفير خدمة الحماية القانونية للأطفال والفئات المستضعفة، وكيفية التعرف على آليات الحماية القانونية، وتقديم الخدمات ومبادئ وأسس تقييم أدوات الحماية القانونية.

وأشاد منذوق بالجهود التي يبذلها فريق العمل في البرنامج، كما تقدم بالشكر للمشاركين في البرنامج التدريبي، وعلى الجهود المبذولة وكل الحاضرين.

وأكد على أهمية الارتقاء بمستوى عمل الحماية القانونية بشكل أفضل، مشددا على الاستفادة من هذا البرنامج النوعي، الذي سوف يعزز من دور الحماية القانونية مع الجهات المختصة، من خلال اكتساب المهارات والمعارف وتطبيقها على أرض الواقع، وليصبح لها أثرًا ملموسًا، وحث على استغلال الفرص، للاستفادة من البرامج التي ينفذها مكتب الشؤون الاجتماعية بمجهود شخصي.

وأكد المشاركون على استغلال هذا البرنامج والاستفادة منه، والتطوير من قدراتهم، لكي يساهموا في الحماية القانونية للفئات، التي تحتاج إلى هذه الخدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى