تنفيذي شبوة يوجه بتشكيل لجنة للحد من انتشار اللاجئين الأفارقة

> عتق «الأيام» خاص:

> أقر المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في اجتماعه اليوم الأحد، برئاسة وكيل المحافظة أحمد الدغاري، بتشكيل لجنة لمعرفة هوية اللاجئين من جموع النازحين من القرن الأفريقي بشكل يومي، منوهًا بخطورة انتشارهم بشكل ملحوظ في كافة مديرياتها، والعمل على إقامة مخيم لهم في الأطراف الشمالية من مدينة عتق.

وأكد المكتب على ضرورة التعجيل بتنفيذ توجيهات وزارة المالية بشأن صرف مرتبات الموظفين في وحدات الخدمة العامة، حاثا القيادات الإدارية على سرعة إنجاز تعاقدات صرف مرتبات موظفيها مع البنوك والمحددة في تعميم وزارة المالية بهذا الشأن.

وناقش تنفيذي شبوة، تقارير نصف سنوية عن نشاط مكاتب الثقافة وهيئتي الآثار والمتاحف والكتاب، مؤكدًا أهمية دعم المرافق الثقافية، وتمكينها من مواصلة جهودها في الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري الزاخر بالمحافظة والتعريف به.

وأشاد بقرار لجنة الخدمات بشأن نقل معامل البردين ومحلات بيع الخردة من الأحياء الوسطية لمدينة عتق إلى المنطقة الصناعية فيها، مثنيًا على توجهاتها بسحب تراخيص الاستثمار للمشاريع المتوقف العمل فيها، وبالذات ما يتعلق منها بالمشاريع المخصصة لإقامة الحدائق والمتنفسات العامة بالمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى