​لحج.. 250 ألف طالب وطالبة يبدأون عامهم الدراسي الجديد في 730 مدرسة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
بدأ ما يقارب 250 ألف طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد، اليوم الأحد، موزعين على 730 مدرسة أساسية وثانوية في عموم مديريات محافظة لحج.

وتفقد مدير عام مكتب التربية فهمي بجاش سير العملية التعليمية في أول يوم دراسي بعدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في مديرية تبن.

وشدد بجاش، على الانضباط والتزام الكادر الإداري والمعلمين والمعلمات في أول يوم من الفصل الدراسي الأول للعام الجديد، داعيًا إلى تضافر جهود الجميع من الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية وأولياء الأمور كلا من موقعه لإنجاح العام الدراسي وجعله عامًا للتحصيل العلمي الجيد.

وفي خبر منفصل افتتح مدير مكتب التربية، البرنامج الإرشادي المدرسي لتدريب (195) اختصاصيًا اجتماعيًا في إطار مشروع بوابة التعليم الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.
وأكد بجاش، أن قيادة التربية والتعليم بالمحافظة معنية دائمًا بالارتقاء بالمكانة المهنية والمادية للمعلمين والمعلمات، حاثًا المتدربين الاستفادة من الدورة التدريبية.


وقال رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالواحد عبدالله محمد نامس إن الدورة التدريبية ضمن برنامج مشروع بوابة التعليم حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ93 اختصاصيًا اجتماعيًا في مديريات (حبيل جبر، الحبيلين والملاح ) واليوم ندشن المرحلة الثانية لـ195 مشاركة من الاختصاصيين الاجتماعيين بمديريات (الحوطة  وتبن ولبعوس ويهر)، موضحًا أهمية دليل البرنامج وما طرأ عليه من تقليص لعدد العناوين بما يناسب المراحل التعليمية داعيًا المشاركين إلى دراسة البرنامج والاستفادة منه ورفع مقترحاتهم لتعزيز البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى