محافظ لحج يبحث التدخلات الإنسانية لمنظمة "النَّاس في حاجة"

> الحوطة «الأيام» :

> استقبل محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم الاثنين، وفد منظمة "النَّاس في حاجة" التشيكية الأورومتوسطية، برئاسة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط توماش كوتسيان، ومعه المدير القُطرِي للمنظمة أرسلان مالك، لبحث التدخلات التي تقوم بها المنظمة لدعم النازحين والمجتمعات المحلية.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف البرامج الإنمائية لتعود بالنفع على أبناء المحافظة والنازحين واللاجئين، مشيدًا بالتدخلات الإنسانية وإسهامها الملموس في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المجتمعية بالمحافظة، في المسارين المستدام والطارئ.

بدوره، أوضح كوتسيان، أن المنظمة نفَّذت مشاريع دائمة عدَّة في قطاع المياه، مشيرًا إلى أن المنظمة لديها خطة عمل جديدة بقطاع الصحة، عن طريق مجابهتها لسوء التغذية بالمرافق الصحية، بمدينة الحَبِيلَين بمديرية رَدفَان، بالإضافة إلى مشاريعها الحديثة الأخرى المكرَّسة للقطاع التعليمي.

إلى ذلك، ناقش محافظ لحج، مع فريق عمل برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة برئاسة منسق مشروع مساعدات البرنامج نجيب السَّقَّاف، آلية تقديم المعونات الغذائية للمواطنين المستحقين، الممولة من البرنامج، والمقرر تسليمها لسكان المحافظة، في شهر سبتمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى