وفد أمريكي رفيع يجتمع بالسلطة المحلية في حضرموت

> سيئون «الأيام» خاص:

> ناقش لقاء عُقد اليوم الأربعاء بمدينة سيئون، ضم قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت برئاسة المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، ووفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة السفير ستيفن فاجن، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمات والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع النازحين من مختلف المحافظات في حضرموت والخدمات التي تقدمها المحافظة لهم وعلى وجه الخصوص في قطاعي الصحة والتعليم جراء الاستقرار الذي تنعم به المحافظة، والوضع الإنساني بشكل عام.

كما ناقش اللقاء سبل دعم الولايات المتحدة لجهود الأمن في حضرموت للمساهمة في تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتم التطرق لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في دعم مساعي إحلال السلام، وجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة المستمر في كافة المجالات وبالدعم الاقتصادي لمساندة اليمن.

وأكد محافظ حضرموت أهمية تكرار زيارات سفير الولايات المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى لحضرموت، في سياق الحرص على دعم تعزيز جهود الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، ومساندة تجاوز صعوبات المحافظة في قطاع الخدمات جراء احتضانها لمئات الآلاف من النازحين من مختلف أنحاء الوطن بسبب الحرب، وفي سياق الحرص على أن تبقى حضرموت آمنة مستقرة تخدم اليمن بشكل عام.

وأعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية، عن سعادته للعودة إلى حضرموت، موكدًا أهمية المواضيع التي تم مناقشتها، واهتمام الولايات المتحدة وحرصها على أن تبقى حضرموت أنموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.

وكان وفد الولايات المتحدة وصل ظهر أمس لمدينة سيئون، في زيارة هي الأولى لسفير أمريكي لوادي حضرموت منذ نحو 10 أعوام في إطار اهتمام المجتمع الدولي بأن تبقى حضرموت أرض السلام والاستقرار في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى