التخطيط تبحث مع الأمم المتحدة الجهود الأممية لدعم التنمية

> عدن «الأيام»:

> بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، مع المنسق العام لشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، الجهود الأممية لدعم خطط العملية التنموية والاقتصادية في البلاد.

ووقف اللقاء، أمام الإجراءات المتعلقة بالإطار العام للخطط والمشاريع المنفذة من قبل المنظمات الأممية وآلية العمل والتقييم المشترك لما تم إنجازه والخطوات المتبقية لخطة التخلص من خزان صافر بعد نجاح عملية الإفراغ.

ولفت وزير التخطيط، إلى حرص الحكومة على تقييم كافة البرامج والمشاريع المنفذة والاطلاع على كافة الجوانب ذات الصلة بآليات عمل الخطط والمشاريع بما يكفل التعامل معها وفق متغيّرات الأوضاع الراهنة، مبينًا أن تلك الإجراءات من شأنها المساهمة في عملية التنمية والاستدامة لاسيما بمشاريع الأمن الغذائي.

واستعرض، عددًا من المشاريع الجاري تنفيذها في بعض المحافظات المحررة ومنها مشروع سد حسان الذي يغذي أكثر من 14 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في دلتا أبين، ومشروع باتيس الجاري العمل به، منوّهًا بأهمية المشاريع النوعية ذات الطابع المستدام والتنموي في تعزيز وتأمين الموارد الاقتصادية الهامة للبلاد للمراحل القادمة.

فيما دعا نائب وزير التخطيط والتعاون د. نزار باصهيب، إلى ضرورة مضاعفة الجهود الأممية لسد فجوة نقص التمويلات لما لها من تأثير سلبي في تغطية الاحتياجات الأساسية ومضاعفة المعاناة لدى المواطنين.

بدوره لفت المنسق العام لشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، إلى أن الهدف من اللقاء الوقوف أمام الخطوات المترتبة للخطط الأممية لعملية الانتقال إلى التنمية والتركيز على نوعية المشاريع والاحتياجات الملحة وكيفية الاستمرار بالعمل الإنساني باليمن ومناقشة الترتيبات الخاصة لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بعقد قمة بمدينة نيويورك خاصة لدعم تلبية الاحتياجات في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى