عدن.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تبدأ العام الجامعي غدا

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد د. محمد أحمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، بأنه تقرّر بدء العام الجامعي 2023م - 2024م يوم غد الأحد، العاشر من شهر سبتمبر الجاري 2023.

وقد جرت كافة الاستعدادات اللازمة، لاستقبال الطلاب في المستوى الدراسي الأول، والذي يتوافق والبدء بالخُطط الدراسية الجديدة في كل الأقسام العلمية بالكلية: "العلوم المالية والمصرفية، اقتصاد الأعمال، العلوم السياسية، الاقتصاد السياحي"، علمًا بأنه تمّ تعديل اسم قسم "الاقتصاد الدولي" إلى "التجارة الدولية" كي يتناسب ومتطلبات سوق العمل، حيث وضعت العديد من المسافات السابقة، وحاجة سوق العمل من مُخرجات، تُلبي متطلبات السوق من الكوادر المؤهلة، وذلك بعد الرجوع للعديد من أرباب العمل، جاء ذلك في سياق تصريح قصير خصّ به صحيفة "الأيام".

واختتم: تسعى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وخلال الأسابيع القادمة، إلى عقد ورشة عمل لتطوير برامج الدراسات العليا، برنامج الماجستير في العلوم المالية والمصرفية، واقتصاد الأعمال والتجارة الدولية، واقتصاد التنمية، ناهيكم عن برنامج الدكتوراة، حيث يجب أن تكون هذه البرامج مُتوافقة والظروف التي يمرّ بها الاقتصاد، ودور الباحثين في إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى