​تنفيذي تعز يناقش آلية صرف المرتبات عبر البنوك المعتمدة

> تعز «الأيام» خاص:

>
عقد المكتب التنفيذي بمحافظة تعز، اليوم الأحد، اجتماعًا استثنائيًا برئاسة وكيل أول المحافظة د.عبدالقوي المخلافي، لقاءً موسعًا مع مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والمصالح الحكومية لمناقشة آلية صرف مرتبات الموظفين من البنوك المعتمدة وفقًا لتعميم وزارة المالية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية خالد عبدالجليل، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري أكد المخلافي على ضرورة الوقوف بمسؤولية أمام مجمل التحديات التي تمر بها المحافظة خصوصًا في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرًا إلى أهمية هذا اللقاء لمناقشة آلية صرف مرتبات موظفي الدولة وفقًا لتعميم وزير المالية والإسراع بصرفها تقديرًا للظروف المعيشية للموظف واتخاذ الإجراءات اللازمة باختيار المصرف القادر على صرف مرتبات كل الموظفين في المحافظة بيسر وسهولة، موضحًا بأن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان وتوجيهاته بسرعة صرف مرتبات الموظفين وعمل الحلول والمعالجات الكفيلة بصرفها وفقًا للإجراءات القانونية والالتزام بالانضباط الوظيفي والرفع بأي اختلالات لمعالجتها والعمل على توفير الخدمات للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار عبدالجليل إلى أهمية اختيار البنك الأكثر فروعًا والقادر على صرف المرتبات وفقًا للإجراءات المتخذة من وزارة المالية حيث تم التوافق على صرفها عن طريق الكريمي لانتشار فروعه داخل المحافظة والقادر على الصرف خارج المحافظة للمديريات غير المحررة.

وأوضح مدير عام مكتب المالية د. محمد عبدالرحمن السامعي، بأن الإجراءات الذي سيتم اتخاذها وفقًا لتعميم وزير المالية ينبغي التقيد بها للإسراع بصرف المرتبات، والعمل على تصحيح كشوفات الراتب والانضباط الوظيفي والرفع بالمنقطعين ومعالجة وضع النازحين.

وأقر الاجتماع استمرار صرف المرتبات لشهر أغسطس للعام 2023 عبر شركة شعاع الشارقة تقديرًا لظروف الموظفين، حتى يتم استكمال الإجراءات اللازمة لدى البنك الذي تم اختياره ومراجعة كشوفات المرتبات وفقًا للتعميم، وتكليف لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون المالية والإدارية وعضوية مديري المالية والخدمة المدنية وممثل للكيان النقابي، للنزول إلى العاصمة عدن للقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة والجهات المعنية لاطلاعهم على عدد من المقترحات والتوصيات الذي تم إقرارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى