وزير النقل يناقش مع محافظ شبوة سبل تعزيز آليات العمل المشترك

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن، محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير، لمناقشة آليات العمل والتعاون المشترك وسبل مضاعفة الجهود المشتركة بين الجانبين لما فيه المصلحة العامة.

ووقف الاجتماع أمام جملة من القضايا المشتركة ومنها مشروع ميناء قنا، وكل ما يتعلق بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وفتح المجال أمام الاستثمار والمستثمرين.

وأشار حُميد إلى المكانة التاريخية لميناء قنا، حيث كان يمثل البوابة البحرية لتصدير كافة المنتجات إلى الهند ودول شرق آسيا وأفريقيا ومصر، مضيفًا "نتطلع إلى إحياء دوره كميناء تجاري حديث لتصدير السلع والمواد الخام إلى الخارج وكذا الاستيراد، مع التأكيد على التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لاختيار الشكل الاستثماري المناسب سواء عبر الدولة أو عبر الاستثمار الخاص أو الأجنبي بعد الانتهاء من استكمال الدراسات اللازمة".

واستعرض، بعض الترتيبات الجارية والتنسيق اللازم لفتح الرحلات الجوية الداخلية عبر مطار عتق الدولي، وذلك عقب استكمال كافة المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة لتشغيل المطار، منوهًا لأهمية فتح الرحلات الخارجية لربط المحافظة بالدول المجاورة وتسهيل وصول المواطنين إليها، لافتًا إلى قيام الوزارة بعمل ما يلزم من تنسيق مع شركة الخطوط الجوية اليمنية لشراء طائرات جوية صغيرة لاستخدامها بين المحافظات.

وأكد المحافظ، أن هُناك ترتيبات جارية لتجهيز بعض المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة للمطار لربط المحافظات مع بعضها البعض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى