بن بريك يبشر بمرحلة ثانية من الحوار الوطني الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص:

>
دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، إلى إطلاق مرحلة ثانية من الحوار الوطني الجنوبي تشمل المكونات التي تشارك في المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، محمد عوض جبران رئيس الهيئة الوطنية ببريطانيا.

وفي اللقاء الذي حضره لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي، اطّلع اللواء بن بريك، من رئيس الهيئة الوطنية، على نشاطات الهيئة منذ تأسيسها عام 2007، على يد عدد من القيادات الجنوبية، في شيفيلد ببريطانيا، كرافد وطني للقضية الجنوبية، مستوضحًا منه ما قدمته الهيئة الوطنية من دعم للداخل في وقت مبكر.

وأكد اللواء بن بريك، على ضرورة استمرار الحوار الوطني الجنوبي في مرحلته الثانية، مع كافة المكونات الجنوبية التي لم يتسنَ لها الانخراط في المرحلة الأولى للحوار.

من جانبه عبّر رئيس الهيئة الوطنية ببريطانيا عن شكره للواء بن بريك على حسن الاستقبال ورحابة الصدر، مثمنًا حرص المجلس الانتقالي على التلاحم والاصطفاف الجنوبي.

في السياق التقى بن بريك رئيس مجموعة 21 مايو الجنوبية، محسن حسين صالح اليزيدي، وعدد من أعضاء هيئة إدارة المجموعة
وأشاد نائب رئيس المجلس الانتقالي بالدور الذي تقدمه المجموعة منذ تأسيسها على الرغم من الظروف الموضوعية الصعبة، مثمنًا التضحيات الجسام التي قدمتها المجموعة في سبيل دعم الجبهات إبان الغزو الحوثي في عام 2015.

وأشار اللواء بن بريك، إلى الحراك السياسي المتسارع، متطرقًا إلى الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام، مشددًا في الوقت نفسه على عدم تجاوز قضية شعب الجنوب وتطلعاته.

وحث اللواء أحمد بن بريك الحاضرين على توجيه دعمهم إلى الجبهات المشتعلة بين القوات المُسلحة الجنوبية، مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية، داعيًا الجميع إلى رصِّ الصفوف والتلاحم والإخاء وتعزيز اللُحمة الجنوبية.

من جانبهم، عبر رئيس مجموعة 21 مايو الجنوبية، وأعضاء الهيئة الإدارية للمجموعة، عن شكرهم وتقديرهم للواء بن بريك على حسن الاستقبال، مثمنين دعمه المعنوي ومساندته لهم، ومتمنين له كل التوفيق والنجاح في مهام عمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى