تحضيرات مع منسقي الإعلام الصحي لحملة التحصين ضد الحصبة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> التقى مدير مكتب الصحة والسكان بلحج د. خالد محمد جابر اليوم الثلاثاء، منسقي التثقيف والإعلام الصحي في مديريات المحافظة. لمناقشة التحضير لحملة التحصين ضد مرض الحصبة.

وأكد جابر في اللقاء على أهمية الدور الذي يلعبه منسقو التثقيف الصحي بمختلف مديريات المحافظة، في رفع مستوى الوعي الصحي، وتوسيع نطاق العمل التوعوي عبر المتطوعين، وإشراك جميع فئات المجتمع، في مختلف المجالات بالمشاركة الفعالة في تنفيذ جميع الأنشطة والحملات الوطنية.

وقال إن التحضيرات مستمرة لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة، في جميع مديريات المحافظة. داعيا جميع منسقي التثقيف الصحي، العمل بروح الفريق الواحد، في نشر الوعي الصحي، وتغيير السلوكيات الخاطئة في المجتمع، خصوصًا الرافضين للتحصين، والرفع بأسماء وموقع الرافضين للتحصين، و الوصول إليهم، وإقناعهم بمختلف الطرق.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة المشاكل والصعوبات التي تعرقل سير عمل منسقي التثقيف الصحي في جميع المديريات، والتأكيد على ضرورة التنسيق في العمل، وإيجاد الحلول لجميع الصعوبات، التي من خلالها يتم تفعيل دور التثقيف، وتسهيل تنفيذ جميع الأنشطة والحملات الوطنية في المحافظة بشكل عام. وشددت إبتسام أحمد المصلي مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة، على ضرورة الإسراع في العمل الميداني في جميع المديريات، عبر إعلام المواطنين عن موعد الحملة، للتفاعل معها، ونشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع بشكل عام.

ووزع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، عقب اللقاء، معدات وتجهيزات إعلامية، مقدمة من منظمة اليونيسف، لجميع المنسقين بمديريات المحافظة بشكل عام. إضافة إلى توزيع كافة الوثائق والبروشورات والملصقات الخاصة بالحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى