الحوثيون يشترطون عودة "هادي" إلى الرئاسة لإبرام اتفاق نهائي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكدت مصادر حوثية بصنعاء، أن جولة جديدة مرتقبة من المفاوضات مع السعودية بعد تجاوز التعقيدات التي كانت تعترض إنجاز اتفاق نهائي لإيقاف الحرب بشكل مستدام، وكشفت بذات الوقت اشتراطها إعادة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي مجددًا لرئاسة البلاد لتوقيع الاتفاق.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أمس عن المصادر الحوثية قولها، إن الحوثيين يتأهبون حاليًا لاستئناف مفاوضات الرياض مع الجانب السعودي بعد إعداد رؤية شاملة لكافة القضايا.

وقالت الصحيفة إن جولة مشاورات جديدة ستعقد قريبًا بين السعودية والحوثيين لإعداد الصيغة النهائية لخارطة السلام وربّما تكون في صنعاء أو الرياض أو في مسقط.

وأوضحت بحسب المصادر الحوثية أن من بين النقاط الخلافية، عدم اعتراف الحوثيين بـ"المجلس الرئاسي"، ومطالبتهم بإعادة الرئيس السابق "عبد ربه منصور هادي" للتوقيع على أيّ اتفاق سياسي مستقبلي.

إلى ذلك عبّر المبعوث الأميركي "تيم ليندركينج" عن قلقه من احتمال حصول انتكاسة في المحادثات الجارية بين السعودية والحوثيين، داعيًا العالم إلى الاتحاد من أجل تحقيق السلام في هذا البلد.

وقال الوسيط الأمريكي في تصريحات صحفية، إن هذه اللحظة الهشة تستدعي التوصل إلى اتفاق عاجل لوقف إطلاق النار بشكل دائم وبدء محادثات يمنية -يمنية.

واعتبر أن المباحثات السعودية الحوثية في الرياض كانت إيجابية للغاية، لافتًا إلى أن المشاركة المنتظمة بين الطرفين أمر مهم للمساهمة في وقف دائم لإطلاق النار والعملية التي تقودها الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى