​أتلتيكو لبلسمة جراحه أمام ريال مدريد وبرشلونة يتربص بالصدارة

> برشلونة «الأيام» أ ف ب:

>
يأمل أتلتيكو مدريد في أن يستعيد نغمة الانتصارات عندما يستضيف جاره اللدود ريال المتصدر بالعلامة الكاملة في ديربي العاصمة غدا الأحد، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفشل أتلتيكو في الفوز في مباراتيه الأخيرتين محليا وقاريا، فخسر أمام فالنسيا بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة بعدما قدّم "أضعف أداء" له في عهد مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، كما جاء على لسان الأخير، ليعود ويسقط بعد ثلاثة أيام في فخ التعادل القاتل أمام لاتسيو الإيطالي 1-1 في مستهل مغامرته في دوري أبطال أوروبا.

وسجل حارس لاتسيو إيفان بروفيديل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع، حارما أتلتيكو من الفوز في العاصمة الإيطالية، ما كان سيمنح الفريق الاسباني جرعة ثقة إضافية قبل الديربي المنتظر.

ويستقبل أتلتيكو على ملعبه "ميتروبوليتانو" جاره اللدود ريال وهو يجر أذيال الخيبة، لكن سيميوني يدرك جيدا أن فريقه يعشق المواجهات من مستويات عالية جدا، لبلسمة جراح الأسابيع الماضية وكي يطلق حملته في الدوري على الطريق الصحيح.

في المقابل، وبخلاف القطب الثاني للعاصمة، يعيش ريال أفضل حالاته حيث يحتل الصدارة بـ 15 نقطة من 5 انتصارات، مع نسبة 100 % من الانتصارات في جميع المسابقات هذا الموسم بعدما سجل له المتألق الوافد الجديد جود بيلينجهام هدف الفوز في مرمى أونيون برلين الألماني 1-0 الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية الأم.

ورغم أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يفتقر للغزارة التهديفية حيث سجل 10 أهداف فقط في 5 مباريات، بمعدل هدفين في المباراة، إلا انه اظهر تماسكه وعقليته المحاربة منذ مطلع الموسم الجديد.

وبات بيلينجهام سريعا معبود جماهير ملعب "سانتياجو برنابيو" وأحد الوجود الجديدة لحقبة ما بعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي غادر "القلعة البيضاء" هذا الصيف للالتحاق بنادي الاتحاد السعودي، بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات، منها 5 في "لا ليجا" جعلته يتربع على عرش الهدافين.

ويملك برشلونة، حامل اللقب وثاني الترتيب بفارق نقطتين، فرصة الارتقاء إلى الصدارة في حال فوزه على ضيفه سلتا فيجو اليوم السبت قبل ديربي الأحد.
وعكس فريق المدرب تشافي هرنانديس صورة رائعة في مباراتيه الأخيرتين، مسجلا إجمالي 10 أهداف نصفها أمام ريال بيتيس في الدوري والنصف الآخر في مرمى رويال أنتويرب البلجيكي في الجولة الأولى من دوري الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى