لحج : 14 حالة وفاة و 1390 إصابة بمرض الحصبة خلال 6 أشهر

> الحوطة "الأيام" خاص:

> أوضح مدير مكتب الصحة بمديرية الحوطة عبده جعفر السقاف، اليوم السبت، إن حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، تستهدف خمسة ألف طفل من عمر 6 أشهر حتى عمر 5 سنوات، كاشفا أن عدد حالات الوفاة بهذا المرض بين الأطفال، بلغ 14 حالة وفاة خلال ستة أشهر من العام الجاري، على مستوى المحافظة، وإصابة 1390 طفل بمرض الحصبة.

وأشار إلى أن حملة التحصين تستهدف 20 حارة بالمدينة من قبل الفرق المتحركة أو المؤقتة، وعددها 7 فرق تم تقسيمها في المدارس، وفي منازل عقال الحارات بمديرية الحوطة. إضافة إلى وجود مراكز ثابتة لأخذ اللقاح والتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وهي مركز الأمومة والطفولة، ومستشفى ابن خلدون، ومركز الدبا.

ودعا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لحج د. خالد جابر، كافة المواطنين بالتفاعل مع الحملة الوطنية. والتي جاءت نتيجة انتشار مرض الحصبة ذلك الفيروس الشديد العدوى، مطالبا الجميع رفض الشائعات والتعاون مع فرق التحصين، والتوجه بأطفالهم للمراكز الصحية الثابتة والمؤقتة، للحصول على وقاية دائمة لأطفالهم من فيروس يسبب الكثير من المشاكل، منها العمى، والوفاة، وألا يكون المواطن الرافض لتحصين أطفاله، مساهم في انتشار مرض الحصبة، وذلك بسبب عدم قيامه بتحصين طفله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى