بلقاء جمعه بحشد كبير بأمريكا.. الزبيدي:لن نتوارى إلا بعد تحقيق كل أهدافنا واستعادة دولة الجنوب

> نيويورك «الأيام» خاص:

>
​أقامت الجالية الجنوبية في ولاية نيويورك بأمريكا، مساء اليوم السبت، حفل استقبال كبير للواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - عضو مجلس القيادة الرئاسي.

وأقيم الاحتفال بإحدى القاعات العامة بحضور حشود من أبناء الجنوب المقيمين في أمريكا، حيث ألقيت في الاحتفال عدد من الكلمات التي رحبت باللواء عيدروس الزبيدي ومرافقيه.

حفل استقبال كبير للواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
حفل استقبال كبير للواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

وردد أبناء الجنوب في الولايات المتحدة وكندا في الحفل شعارات جنوبية خلال استقبال اللواء عيدروس الزُبيدي تطالب باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا جنوب، ويا عيدروس سير سير، إحنا وراك للتحرير".
وشهدت قاعة الاحتفال ترحيبًا كبيرًا من أبناء الجاليات الجنوبية بحضور الرئيس الزُّبيدي للقاء بهم واطلاعهم على مستجدات القضية الجنوبية والجهود المبذولة لاستعادة دولة الجنوب.

جانب من اللقاء الكبير من الجالية الجنوبية بأمريكا
جانب من اللقاء الكبير من الجالية الجنوبية بأمريكا

وألقى الزبيدي كلمة تطرق فيها لتطورات الوضع السياسي في اليمن وعملية السلام الحالية بشكل عام، ومستجدات القضية الجنوبية بشكل خاص، حيث أكد تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بحق شعب الجنوب في استعادة دولتهم الجنوبية كاملة السيادة، مشددًا على أن السلام والاستقرار في المنطقة ككل لن يتحقق إلا بحصول شعب الجنوب على حقه باستعادة دولته ووطنه.


وقال الزبيدي: "لقد ناضل شعبنا في الجنوب لفترة طويلة من أجل الحصول على الضروريات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء والخدمات الصحية كما عانى شعبنا طويلًا من الإرهاب الذي تخوض في مواجهته قواتنا المسلحة البطلة معركة مصيرية ولقد قدمت قواتنا في هذه المعركة عددًا من خيرة الرجال الذي كان آخرهم القائد البطل الشهيد عبداللطيف السيد، كما أني على يقين بأن العديد منكم قد فقدوا أفرادًا من عائلاتهم وأصدقاء مقربين لهم بسبب الحرب والإرهاب، ولذا فإن واحدًا من الأهداف التي أردناها في زيارتنا هذه إلى هذا البلد العظيم هي للتحدث نيابة عن أمهاتنا وآبائنا في الوطن الذي يسعون إلى حياة أفضل لأبنائهم وأحفادهم، ونيابة عن جنودنا الذين يضحون في كل يوم من أجل الحفاظ على سلامة شعبنا وحماية بلدنا".


وأضاف الزبيدي: "إخوتي وأخواتي أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية، سأعود إلى وطننا الجنوب متفائلًا ومتحفزًا لما تحقق لنا من خطوات مهمة خلال هذه الزيارة يحذونا الأمل بأن القادم سيكون أفضل لشعبنا الذي مر بالعديد من الشدائد والصعوبات والقمع والتنكيل على مدى العقود الثلاثة الماضية وعلى الرغم من ذلك كانت شجاعتهم هي السمة البارزة وتمسكهم بقضيتهم العادلة هي الأقوى".


وأردف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قائلًا: "ثقوا أن معكم جيش على الأرض ومعكم أبطال على الأرض وقوة.. وأقول لكل أبناء الشهداء ولأخوات الشهداء وآباء الشهداء بأننا لن نتوارى إلا بعد تحقيق كل أهدافنا وسنستعيد الجنوب كاملًا بإذن الله تعالى، واليوم أنتم أكدتم للمجتمع الدولي بأنكم أصحاب إرادة وحق وستنتصرون".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى