السعودية تطالب بوقف تدفق الأسلحة للحوثيين

> الرياض «الأيام» واس:

> جددت السعودية موقفها الداعي إلى “وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة”.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم، عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين الشقيقة المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين.

وعبّرت السعودية عن خالص تعازيها لقيادة وشعب مملكة البحرين، مؤكدة وقوفها وتضامنها التام مع مملكة البحرين.

كما أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم 26 سبتمبر الجاري، الهجوم الإرهابي الآثم الذي قامت به جماعة الحوثي ضد قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين، والتي تتواجد ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وهو ما أسفر عن مقتل ضابط وفرد وعدد من الجرحى أثناء تأديتهم لمهام الواجب الوطني.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر، داعية إلى ضرورة مواصلة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمجابهة الإرهاب بكافة صوره، ووضع حد للممارسات التي تستهدف زعزعة استقرار الدول العربية الشقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى