اغتيال مسؤول محلي وقيادي بالانتقالي في كمين بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> قالت مصادر محلية بلحج أمس الجمعة إن مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولًا محليًا أثناء ما كان على متن سيارته قادم من مديرية المضاربة باتجاه عدن في منطقة عتيرة غرب الوهط.
محمد الصيني
محمد الصيني


وأشارت تلك المصادر إلى أن مسلحين مجهولين اغتالوا مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة السابق وعضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة محمد علي الصيني في كمين مسلح حيث باشروه بإطلاق الرصاص عليه أثناء ما كان على متن سيارته أدى إلى وفاته متأثرًا بإصابته فيما أصيب ابنه بإصابات بليغة نقل على إثرها لأحد مستشفيات عدن.

مصادر محلية أوضحت عدم وجود أي دوافع سياسية تجاه عملية الاغتيال بل هي دوافع الثأر جراء جريمة قتل حدثت قبل سنوات لأحد أبناء القبائل تورط فيها أفراد من أسرة المدير السابق الصيني ورفض عملية تسليم المتهمين لأجهزة الأمن أثناء ما كان الصيني مسؤولًا في المديرية بحسب المصادر.

وكشفت المصادر أنه تم العثور على السيارة التي تم استخدامها في عملية الاغتيال جراء تعرضها للتغريز في الرمال بجانب الطريق العام، إضافة إلى بعض الوثائق الخاصة بالسيارة التي تدل على هوية المتهم بالقتل بحسب المصدر.
 

هذا ونعى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي استشهاد مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة السابق عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة العقيد/ محمد علي الصيني والذي استشهد برصاص مسلحين مجهولين في منطقة عتيرة، الواقعة على خط مصنع الحديد بالوهط.

وعبر الحالمي عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة والعمل الإرهابي الجبان الذي تعرض له العقيد محمد علي الصيني، مطالبًا الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة ليأخذوا عقابهم الرادع.

وكان محافظ لحج قد أصدر قرارًا في وقت سابق بتعين الصيني مديرًا عامًا للموارد المالية بديوان المحافظة.

ويعد الصيني من مؤسسي الحراك السلمي الجنوبي، وجمعيات المتقاعدين العسكريين الجنوبيين، ومن قيادات المقاومة الجنوبية ضد الغزو اليمني الثاني على الجنوب في 2015.

وفي وقت لاحق أصدر أمن لحج بيانًا قال فيه "أقدمت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، على نصب كمين في منطقة عتيرة بالقرب من مخيم النازحين شمال لحج لمدير مديرية المضاربة ورأس العارة وعضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج العقيد محمد علي عبد الله "الصيني" وقامت بإطلاق وابل من النيران سقط على إثرها قتيلًا، فيما نجا نجله من الحادث الغادر.

وأضاف البيان :" أن المجني عليه العقيد "الصيني" كان يقود سيارة خاصة نوع هايلوكس لونها أبيض تحمل رقم خصوصي "5246" وعند وصولها إلى منطقة عتيرة الواقعة شمال محافظة لحج تعرضت لكمين مسلح، من قبل مجموعة أشخاص كانوا على متن سيارة خاصة.

وأكد البيان :" أن الأجهزة الأمنية تجري تحرياتها في الواقعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى، لضبط المتهمين في الجريمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى