محافظ حضرموت ووزير الشباب يشهدان فعالية تأبين محمد بن علي جابر

> المكلا«الأيام» خاص:

> شهد محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، ووزير الشباب والرياضة نائف صالح البكري، اليوم بالمكلا فعالية تأبين الشخصية الاجتماعية والوطنية محمد عبد القوي بن علي جابر "أبوجلال".

وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ووكيلي المحافظة حسن الجيلاني وفهمي باضاوي، وقيادات المكتب التنفيذي والمكونات والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعي الشباب والمرأة وأصدقاء الفقيد وأسرته وممثلو الطيف الحضرمي كافة،

تحدث محافظ حضرموت بكلمة جدّد فيها التعازي لأسرة الفقيد والحضور في رحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية محمد عبدالقوي بن علي جابر ، وعبرهم للحشود التي شيّعته وكل حضرموت التي رَزَأْت برحيله، منوهًا بالمسار الديمقراطي والسياسي والوطني والحقوقي الذي اختطّه واقترابه من ألوان الطيف المجتمعي والشبابي الذي ملأ الواقع حزنًا بوفاته والواقع الافتراضي بمواقع التواصل الاجتماعي رثاءً لناشط صادق ورجل مثّل إجماعًا نظير علاقاته التي أنشأها ومواقفه التي اجترحها انطلاقًا من أصوله المتصلة لمنطقة "خشامر" التي لا تقبل الظلم.

ودعا المحافظ الى وحدة الكلمة والصف،  قائلاً "ونحن نؤبن الفقيد "أبي جلال" اليوم نشهد له شهادة حق ونترحم على روحه وندعو له بالمغفرة، ويجب علينا ان نعاهد الله جميعًا ان نسخّر ما بقي من أعمارنا لخدمة حضرموت فالموت لا يستأذن أحدًا، علينا ان نسعى لردم الهوة ومدّ جسور التواصل بين جميع المكونات والطيف الحضومي وان نوحد الصف والكلمة ليس من أجل السلطة المحلية فالمناصب زائلة بل من اجل حضرموت، علينا ان نحجز موقعنا في الخارطة القادمة وأن لا نرضى الا بأن نكون اسيادًا وليس اتباعًاً، وان نوحّد طاقات شبابنا ونجنب حضرموت شر المجابهات ونعمل على رفع شأنها ووحدة صفّها".

وألقيت في فعالية التأبين كلمات عن اللجنة الإشرافية المنظمة للفعالية ألقاها محمد بالطيف، وعن اصدقاء الفقيد القاها هاني باعلوي، وعن الاحزاب والمكونات السياسية القاها يمين بايمين، وعن أسرة الفقيد القاها نجله الأكبر "جلال"، أكدت عظم فاجعة رحيله، مشيدة بمناقب الفقيد ومواقفه الشجاعة التي نال على إثرها احترام الجميع حتى مع الذين تباينت معهم آرائه.

واستعرضت الكلمات نشاطاته الاجتماعية والسياسية والحقوقية واقترابه من جميع ألوان الطيف الحضرمي وعلى وجه الخصوص البسطاء منهم وقطاع الشباب والصدح باحتياجاتهم ومطالبهم، واشارت الكلمات الى ان الفقيد كان نموذجًا للتشبت بالمواقف الوطنية والتعايش والقبول بالآخر، مجسدًا مبدأ "الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية".

وشكرت الكلمات دعم ورعاية المحافظ للفعالية وجهود اللجان المنظمة لها، وتم خلالها اعلان تأسيس "منتدى ابوجلال محمد بن علي جابر الاجتماعي السياسي الحقوقي".

وقدّمت في فعالية التأبين قصائد وأحاديث رثاء بعنوان "رسائل اشتياق" وفيلم استعرض مسيرة الفقيد ومواقفه بعنوان "رجل المواقف" وتوزيع كتاب تم التجول به في القاعة وكأنه متكأ على عصا الفقيد،  يتضمن مشوار حياته بالكلمة والصورة وأحاديث لشخصيات سياسية ووطنية واجتماعية واعلامية وشبابية، واستعراض لبرقيات وكلمات الرثاء والعزاء التي قيلت فيه.

وكان وزير الشباب والرياضة نائف البكري وصل المكلا اليوم في زيارة لحضرموت يلتقي فيها قيادة السلطة المحلية ويطلع على اوضاع القطاع الشبابي والرياضي، ويلتقي الأطر الرياضية بالمحافظة.

كان في استقباله وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي، ومدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن صالح مسجدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى