​لحج.. الصحة تقدم أدوية وتوفر اختصاصيّ جلد وعيون لمعاينة سجناء

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
​استجاب مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء لمناشدة إدارة أمن شرطة الحوطة جراء إصابة 63 سجينًا بأمراض جلدية والتهاب فيروسي بالعيون.

وقال د. عبدالحكيم ناجي نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة، أنه بناء على توجيهات المحافظ ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد جابر، تمّ رفد شرطة الحوطة بالأدوية اللازمة لتلك الأمراض وإحضار استشاري أمراض جلدية وإخصائي أمراض عيون لفحص السجناء المصابين في سجن الحوطة.

وأكد د. ناجي متابعة مكتب الصحة لبقية السجون في مختلف مديريات المحافظة في حالة وصول أي بلاغات عن إصابات جلدية أو التهاب أمراض العيون لدى السجناء.

وكان النقيب علي الوكالة مدير بحث شرطة الحوطة، دعا في تصريح سابق السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والمنظمات المحلية والدولية بتقديم الدعم والمساعدة في علاج السجناء في السجن الاحتياطي بأمن المديرية من أمراض معدية أثرت على كل السجناء. 

وقال النقيب الوكالة، أن هناك 63 سجينًا وسجينة في سجن الحوطة جميعهم على ذمة النيابة العامة والمحكمة تعرضوا للإصابة بأمراض العيون الرمد والجرب وهو ما أثر على جميع السجناء، مشيرًا أن هناك جهود بذلت من قبل مدير الأمن بالمحافظة بنزول لجنة وتوفير بعض الأدوية للسجناء في سجن الحوطة إلا أن هناك احتياجات كبيرة خاصة مع انتشار أمراض جلدية معدية بين السجناء تحتاج إلى تقديم مساعدات أكبر من قبل جهات الاختصاص والمنظمات الدولية لعلاج السجناء الذي يكتظ بهم السجن الاحتياطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى