لحج.. دعوات لإنهاء توتر بمعسكر الشرطة العسكرية

> تبن «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية في لحج إن ضغوطًا تمارس على قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة صبري طاهر، وذلك لإجراء عملية تسليم قيادة الشرطة العسكرية للقائد الجديد المعين من قبل وزير الدفاع.

وكشفت تلك المصادر يوم أمس أن هناك توجه لدى وزارة الدفاع بتشكيل لجنة وتنفيذ عملية التسليم والاستلام في ظل رفض أفراد وضباط الشرطة العسكرية لقرار تعيين قائد جديد لهم، معلنين حالة الاستنفار والجاهزية لأي طارئ أو مستجد حال تنفيذ القرار.


ودعا المصدر جميع الأطراف إلى ضبط النفس وعدم الانجرار إلى مربع العنف وإيجاد الحلول والمعالجات لإنهاء حالة التوتر، والتي بحسب المصدر قد تتطور إلى صراع قبلي بين قبائل الطرفين.

ويتمسك قائد الشرطة العسكرية الحالي بمنصبه لصدور قرار جمهوري بتعيينه فيما قيادات في وزارة الدفاع تحاول إجراء عملية الاستلام للقائد الجديد، فيما شخصيات اجتماعية وقبلية طالبت مجلس القيادة الرئاسي بالتدخل وإنهاء حالة التوتر في معسكر الشرطة العسكرية حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه.

وآثار صدور قرار تعيين قائد جديد للشرطة العسكرية بالمحافظة خلال الأيام الماضية حالة من الاستنفار والرفض بين صفوف قيادات ضباط وأفراد الشرطة العسكرية بالمحافظة معلنين تمسكهم بقيادة القائد صبري طاهر لفرع الشرطة العسكرية بالمحافظة، مؤكدين بأنه قد استطاع منذ تعيينه بقرار جمهوري في العام 2017م من بناء مؤسسة عسكرية قادرة على تنفيذ المهام الموكلة لها بكل اقتدار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى