الكشف عن استخراج وتهريب معادن ثمينة بأبين «صور»

> عدن «الأيام» خاص:

> كشف وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي، عن أنشطة تعدينية غير قانونية تطال ثروات معدنية نفيسة بمناطق في محافظة أبين.

وكشفت مذكرة صادرة عن وزير النفط والمعادن بقيام أفراد بأعمال استخراج غير قانونية لخام "الأبوليت"، بمنطقة زغينة بمديرية لودر بمحافظة أبين وبيعها بأسعار باهظة.

صور متداولة
صور متداولة

ودعا وزير النفط والمعادن وزير النقل د. عبدالسلام حميد إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع عمليات نقل المعادن عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية.


وجاء في المذكرة الموجهة إلى وزارة النقل والمنسوخة إلى رئاسة الجمهورية، ومكتب رئيس الوزراء، ووزير المالية، ووزير الداخلية، ورئيس جهاز الأمن القومي، ورئيس جهاز الأمن السياسي، ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية: "نهديكم وزارة النفط والمعادن أطيب تحياتنا متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم الوطنية ،،،


وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه ،،، وبناءً على مذكرة رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية رقم هـ م ج/م ع/564 تاريخ 20/9/2023م، بشأن نتائج نزول الفريق الفني إلى منطقة زغبنة بمديرية لودر محافظة أبين، وما أثير في المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود كميات من خام الأبولايت، يتم استخراجها وبيعها بأسعار باهظة، حيث أكد الفريق الفني قيام بعض الأفراد من أهالي المنطقة بنشاط فردي محدود، بالبحث عن الأبولايت بالطريقة اليدوية المحدودة باستخدام المطرقة والصبرة الحديدية، ويقومون ببيعها للأشخاص من خارج المنطقة، وعلى ضوء ذلك قامت الهيئة باتخاذ بعض الإجراءات، للحفاظ على ثروات البلاد وفقًا لقانون المناجم والمحاجر رقم (22) لعام 2010م.


وعليه، نرجو منكم التوجيه للجهات المختصة، بعدم السماح بإخراج أي عينات أو خامات معدنية عبر المنافذ الثلاثة البرية والبحرية والجوية، إلا بموافقة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وتقبلوا تحياتنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى