​جمارك عدن تمنح عضوية المشغل الاقتصادي لشركتي جلب والموزة

> عدن «الأيام» خاص:

>
جرى أمس في ديوان عام مصلحة الجمارك في العاصمة عدن، تسليم شهادات عضوية المشغل الاقتصادي التاجر الموثوق رقم (14 و 15) لكل من شركة جلب إخوان للتجارة والاستثمار عدن، وشركة علي الموزة للتجارة والاستيراد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة مصلحة الجمارك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" لتنفيذ برنامج المشغل الاقتصادي التاجر الموثوق وتوسيع العضوية فيه ليشمل التجار المستوردين والمصدرين والوكلاء الملاحيين والمخلصين الجمركيين الممثلين والملتزمين بالقوانين الجمركية والقوانين المرتبطة بالعملية التجارية.


وأشار رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي، إلى أهمية برنامج المشغل الاقتصادي في تسهيل التجارة، وذلك من خلال المزايا الممنوحة للتاجر الموثوق وإعطائه الأولوية في فتح البيان الجمركي وتقليص وقت الإجراءات الجمركية وسرعة الإفراج.

وأكد عزم المصلحة على مواصلة جهودها في تنفيذ البرنامج ومواجهة المعوقات والتغلب عليها، والعمل على تنفيذ سلسلة من الإجراءات التنفيذية لتسهيل التجارة من قبل منظمتي الجمارك والتجارة العالميتين، وذلك من أجل الإسهام في ازدهار الاقتصاد الوطني وتنمية الإيرادات.

ومن جانبه استعرض رئيس فريق تسهيل التجارة في برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش عبدالوهاب العودي، طبيعة المشغل الاقتصادي التاجر الموثوق في بلادنا، وأهمية جهود مصلحة الجمارك لتنفيذه في ظل الأوضاع الراهنة.
وتقدم مندوبا شركتي جلب إخوان للتجارة والاستثمار عدن، وعلي الموزة للتجارة والاستيراد، بالشكر الجزيل لمصلحة الجمارك للجهود المبذولة من أجل تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتجار الملتزمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى