​النصر يجدد فرص تأهله بثلاثية في شباك وحدة عدن بدوري عدن للشباب

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> ​جدد النصر فرص تأهله للدور قبل النهائي، بفوز صريح حققه أمام وحدة عدن بثلاثية دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة على ملعب الشهيد الحبيشي في افتتاح مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لحساب المجموعة الأولى في دوري عدن الكروي للشباب والذي ينظمه اتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم مجموعة ليدر الدولية وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .. وبهذا الفوز يبقي النصر على آمال التأهل للدور نصف النهائي بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في الترتيب الثاني مؤقتاً وفي انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة (الجزيرة والميناء) عصر يوم الثلاثاء القادم ، وعلى الرغم من الخسارة فقد ضمن وحدة عدن الصدارة والتأهل عن المجموعة.
بداية نارية في شوط المباراة الأول كانت لمصلحة فريق النصر الذي باغت لاعبي وحدة عدن منذ انطلاق الصافرة ، حيث لم يمهلهم حتى بالتقاط الأنفاس فقد استطاع المتألق عبدالرحمن باسل عبدالله خطف هدف مبكر في الدقيقة 5 ، ولأنه يوم النصر فقد عاد نفس اللاعب في وضع بصمة ثانية بعد خمس دقائق من تسجيل الهدف الاول ليضع فريقه في المقدمة بالهدف الثاني.

بعد البداية القوية لفريق شباب نادي النصر لكرة القدم ، حاول لاعبو وحدة عدن ترتيب الأوراق ، وتدارك ما فاتهم من خلال إظهار ردة فعل تساعدهم على الاستفاقة ونسيان ما حدث في الدقائق الماضية ، فنشطت خطوط الفريق والمبادرة من عدة جبهات في محاولة للضغط على دفاع النصر الذي ظل متماسكاً وأفسد خطورة الهجمات الخضراء، لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدفين دون مقابل.

تبديلات أجراها مدرب فريق وحدة عدن في بداية الشوط الثاني ، راهن من خلالها على عودة فريقه في المباراة في محاولة لفرض السيطرة على وسط الملعب وصناعة الفرص التي تمكن فريقه من العودة للمجريات ، وهو ما حدث فعلاً واستطاع بدلاء الفريق في بث القلق في دفاعات النصر وخلق أكثر من فرصة ، إلا أن هجماتهم اصطدمت بصلابة دفاع النصر ، الذي تكسرت بين أقدام مدافعيه خطورة هجمات وحدة عدن .. وبالمقابل ظهرت خطورة أطراف النصر بالهجمات المعاكسة التي زعزعت دفاعات الوحدة، فكان لتحركات عبدالرحمن باسل ويحيى حسين مفعولها الإيجابي في تخفيف الضغط على دفاعات فريقهم ، وبينما والوقت يسير إلى خط النهاية يخطف عبدالرحمن باسل كرة من بين المدافعين يغمزها ببراعة في الشباك الخضراء معززا تقدم فريقه بهدف ثالث، وهاتريك له في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف دون مقابل.

أدار اللقاء الحكم سامح اسماعيل ، الدولي نائل عوشان ، عبد الرحمن الدميني  وعلي باسليم رابعا ، وراقبها فنيا الكابتن جمال البارعي، وكان الحكم المعتزل أمين عاشور مقيماً للحكام .. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم النصر عبدالرحمن باسل عبدالله وتسلم جائزته من الكابتن خالد عبدالله بيزع نائب رئيس نادي شمسان سابقاً.

يلتقي عصر يوم غد السبت في قمة مباريات البطولة فريقا التلال وشمسان لحساب المجموعة الثانية على ملعب الشهيد الحبيشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى