​وحدة المكلا بطلاً وأهلي الغيل وصيفاً في ختام البطولة الشطرنجية

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان:

>
​توج الفريق الشطرنجي لنادي وحدة المكلا الرياضي، اليوم، بالبطولة الفرقية الشطرنجية لأندية ساحل حضرموت التي نظمها اتحاد الشطرنج بالساحل في إطار خطة النشاط العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام 2023 والتي يرعاها وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وقد شهدت البطولة التي انطلقت في الـ 24 من شهر سبتمبر المنصرم مشاركة ثمانية أندية توزعت على مجموعتين وتنافست في مرحلتين بنظام (الكل ضد الكل).

وحدة المكلا توج بكأس البطولة بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة من الدور الثاني للبطولة التي جرت والتي سبقت حفل التتويج على حساب  نظيره فريق التضامن في ثلاث طاولات وتعادل في طاولة واحدة ، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط ونصف النقطة، فيما حل أهلي الغيل وصيفاً بالرغم من خسارته في جولة الختام أمام يبعث بنقطتين ونصف النقطة مقابل نقطة ونصف، إلا أن رصيد الأهلاوية من النقاط في الجولتين السابقتين مكن الفريق من احتلال المركز الثاني ، برصيد ست نقاط ، وحل التضامن ثالثاً بخمس نقاط ونصف النقطة، ويبعث رابعاً بأربع نقاط.

عقب نهاية الجولة الختامية التنافسية وحسم الصراع جرت مراسم التتويج والتكريم، من قبل المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس فرع اتحاد الشطرنج في الساحل الدولي عوض أحمد بن جميل، ومعهما المشرف الفني باتحاد الشطرنج صالح الباشا ورئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي فادي سالم حقان ، ورئيس النادي الأهلي بالغيل عمر فرج عُبد ورئيس نادي شبيبة الديس الشرقية وليد علي باعشن حيث تم تكريم بطل البطولة فريق وحدة المكلا بكأس البطولة والميداليات الذهبية ووصيف البطل فريق النادي الأهلي بالغيل بكأس الوصافة والميداليات الفضية .. كما كرم فريق نادي التضامن بشهادة المركز الثالث وفريق نادي يبعث بشهادة المركز الرابع وفريق شبيبة الديس الشرقية بشهادة الفريق المثالي.

مثل الفريق الوحداوي : أبطال الذهب علي سعد الله ومراد بامير وأيمن العميري وسيف الكثيري وحسين التميمي .. فيما مثل الفريق الأهلاوي الوصيف الأبطال : محمد العوبثاني ، ومحمد خالد بشير ، وعبد الله عوض بكوره وشريف قوقح وعمر ماجد بلقدي وماجد محمد بن سلمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى