​أخبار رياضية سريعة

> "الأيام" وكالات:

>
  • ​كلوب يزيل الشكوك حول تبديل صلاح
فسر يورجن كلوب المدير الفني لفريق نادي ليفربول استبدال لاعبه المصري (محمد صلاح) خلال مباراة سانت جيلواز مساء الخميس والتي فاز  فيها ليفربول على سانت جيلواز بهدفين دون رد، في ثاني جولات دور المجموعات للدوري الأوروبي، أنه أراد إراحة نجمه  المصري.

وقد بدأ صلاح المباراة في التشكيلة الأساسية، لكنه لم يظهر مع بداية الشوط الثاني بعد استبداله من جانب مدربه كلوب .. وقال كلوب للصحفيين بعد المباراة ، إن التبديلات الثلاثة التي أجراها بين الشوطين بمن فيها محمد صلاح كان مخططاً لها .. مشيراً إلى رغبته في إراحة بعض نجومه ، ما لم يتعرض لاعب آخر للإصابة ، وهو ما لم يحدث ، ليقرر تنفيذ خطته كما رتب لها قبل المباراة.
  • مورينيو : قدمنا شوطا مروعا
  إنتقد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق نادي روما، أداء لاعبيه خلال أحداث الشوط الأول من مباراة سيرفيت السويسري، بمنافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالدوري الأوروبي .. فريق مورينيو نجح في تحقيق فوز عريض بـ 4 - صفر ليواصل نتائجه الجيدة ويحقق النقطة السادسة (العلامة الكاملة) في صدارة المجموعة.

 وقال جوزيه مورينيو في تصريحات نقلها موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي : "الشوط الأول كان مروعاً ، من مركزي لم يعجبني أي شيء ، كنا سلبيين للغاية ولم تكن هناك حركة تذكر عندما كانت الكرة بحوزتنا ، ومع ذلك أعجبني الشوط الثاني ، لقد غيرنا أسلوبنا ولعبنا بثقة أكبر مع الكرة وبدونها".
  • قائمة الوقت الضائع .. الليجا في الوصافة والبريميرليج سادسا
تعد بطولة الليجا الثانية بين الدوريات الأوروبية فيما يتعلق بإضافة أكبر عدد من الدقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع في المباريات  بمتوسط 12.9 دقيقة .. ويأتي في المركز الأول الدوري البرتغالي، الذي سجل 14 دقيقة كمتوسط .. ويليهما الدوري الروماني بـ 11.9 دقيقة في المركز الثالث ، ثم البولندي رابعا (11.4) ، والدنماركي (11.3) في المركز الخامس ، وفقا لإحصائيات (BeSoccer).

وجاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس بمتوسط (11.2 دقيقة) يليه الدوري الإيطالي (10.6) في حين حل الدوري السلوفاكي في ذيل القائمة بأقل متوسط، بواقع 7.4 دقيقة .. وعلى مستوى أندية الدوري الإسباني ، يتصدر خيتافي القائمة، حيث كان الفريق الذي لعب أكبر عدد من الدقائق في الليجا هذا الموسم، بمجموع 849 دقيقة، ومتوسط وقت إضافي (16.1 دقيقة)، بينما يعد الثاني على مستوى القارة خلف بورتو البرتغالي .. وفي المركز الثاني، جاء ألميريا بمتوسط 14.9 دقيقة، يليه غرناطة (14.8).
  • إنريكي لفيراتي : أكرهك
كشف تقرير صحفي فرنسي ، كواليس قرار الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان ، بالإستغناء عن نجم الوسط الإيطالي ماركو فيراتي .. وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أن إنريكي قال لفيراتي : "أنت نموذج للاعب الذي أكرهه".

وأشارت إلى أن المدرب الإسباني ، ترجم انطباعاته عن فيراتي ، باستبعاد اللاعب تماماً من حساباته ، لحساب الوافد الجديد مانويل أوجارتي .. ونوهت إلى أن خسارة البي إس جي أمام نيوكاسل يونايتد (1 - 4) ، أثبتت أن لويس إنريكي خسر رهانه ، وأن الفريق افتقد لاعباً بقدرات فيراتي الذي رحل عن صفوف النادي الباريسي بعد 11 عاما، حيث انضم من بيسكارا في صيف 2012.

وانتقل النجم الإيطالي إلى صفوف العربي القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية في العام الجاري 2023.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى