​بطولة إنكلترا.. أرسنال لفكّ عقدة السيتي وإنزاله عن الصدارة

> لندن «الأيام» أ ف ب:

> آملاً في فك عقدته أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم وتسلّق صدارة الترتيب، يخوض فريق نادي أرسنال مواجهة نارية على أرضه اللندنية مع كتيبة المدرب بيب جوارديولا غداً الأحد ضمن المرحلة الثامنة.
ويعوّل توتنهام على تعادل في مباراة القمة يسبقه بفوز على مضيفه المتواضع (لوتون تاون) اليوم السبت لينفرد بالصدارة مؤقتاً.

فيما يبحث مانشستر يونايتد عن فرملة سقوطه السريع في حفرة النتائج السيئة ، بلقاء سهل على أرضه ضد برنتفورد ، ويحل ليفربول الرابع والغاضب من القرارات التحكيمية الظالمة، على برايتون السادس في مباراة قوية.
 وبعد أن كان قريباً من اقتناص لقب أول في الدوري خلال عقدين من الزمن ، دمّر مانشستر سيتي أحلام أرسنال في الخط المستقيم الأخير الموسم الماضي .. وتضمّنت عودة "سيتينزنز" فوزين للسيتي على أرسنال (3 - 1 و4 - 1) ، ضمن سلسلة نظيفة من سبع مباريات ضد أرسنال في الدوري بدأت منذ نهاية 2020.

وخلال فترة تدريبه أرسنال ، يتأخر الإسباني (ميكيل أرتيتا) أمام "معلّمه" السابق ، ومواطنه جوارديولا بمجموع أهداف محرج يبلغ 3 - 19، رغم فوزه بالمباراة الشرفية لدرع المجتمع مطلع الموسم بركلات الترجيح ، وما يزيد من حماوة المباراة تعرّض السيتي لخسارته الأولى هذا الموسم بعد ستة انتصارات متتالية، أمام ولفرهامبتون (1 - 2).

مدرب ليفربول
مدرب ليفربول

لكن "المدفعجية" قد يخوضون المباراة دون نجمهم الاول بوكايو ساكا لإصابة هذا الجناح الذي خاض آخر 87 مباراة في الدوري أساسياً خلال الخسارة المفاجئة أمام لنس الفرنسي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا .. في المقابل ، يغيب عن السيتي بطل أوروبا والدوري والكأس الموسم الماضي، لاعب وسطه الدفاعي الإسباني رودري لإكمال عقوبة إيقافه ثلاث مباريات.

وفيما كان مانشستر يونايتد ينتظر هذه الفترة من الموسم لحصد فوز تلو الآخر ، يواجه أزمة تلو الأخرى بعد تدهور نتائجه ، ويأمل في عدم خسارته مرة ثالثة توالياً، بعد الأولى الموجعة أمام ضيفه كريستال بالاس، ثم غلطة سراي التركي في دوري الأبطال، حيث بات لاعبو المدرب الهولندي إريك تن هاج على بعد سبع نقاط من المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال ، بعد خسارتهم أربع مرات في أول سبع مباريات، للمرة الاولى في تاريخ مشاركاتهم في البرميرليج.

وتغلب برنتفورد مرّة يتيمة على مانشستر يونايتد منذ 1938، لكنها أتت الموسم الماضي وبنتيجة ساحقة 4 - 0 .. وبعد موسم مشجّع ، لم يكن تن هاج يتوقع هذا التدهور في النتائج، في ظل إصابات متلاحقة، أخطاء لحارسه الجديد الكاميروني أندريه أونانا وصيام المهاجم ماركوس راشفورد الذي سجل ثلاثين هدفاً الموسم الماضي.

ويسافر ليفربول إلى الساحل الجنوبي لإنكلترا لمقابلة برايتون ، وهو غاضب من خطأ حكم الفيديو المساعد ، الذي كلفه هدفاً محققاً أمام توتنهام وبالتالي خسارته الأولى هذا الموسم 1 - 2 .. وطالب مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب بإعادة المباراة ، مدركاً أن فرص حدوث هذا الأمر ضئيلة .. في المقابل، حقق برايتون نتائج رائعة بالتغلب على أمثال مانشستر يونايتد ونيوكاسل 3 - 1، بيد أنه تعرض لسقوط صاخب أمام أستون فيلا 1 - 6 في الجولة الأخيرة.

وأقرّ مدربه الفذ روبرتو دي تزيربي أن فريقه يخوض "رياضة مختلفة" هذا الموسم ، في ظل الإصابات ، التي تعصف بفريقه ، والجدول المزدحم جراء موسمه الأوروبي الأوّل .. وقال الإيطالي "لا أتحدّث عن النتيجة ، بل عن السلوك والشغف المختلفين اللذين سنظهرهما حتى نهاية الموسم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى