انتقالي لحج يؤكد دعمه لمشاريع تأهيل وتنمية قدرات الشباب

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي دعم المجلس الانتقالي لكل المشاريع الهادفة إلى تعزيز الشراكة، وتحسين سبل المعيشة للشباب بما يسهم في تأهيلهم وتنمية قدراتهم المهنية وجعلهم قادرين على الانخراط في سوق العمل.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم السبت خلال مشاركته في حفل اختتام مشروع التلمذة المهنية بمديرية تبن في إطار برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي الممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية والذي أقامه الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة العمل الدولية.

وشدد الحالمي على ضرورة وأهمية تركيز المنظمات الدولية والجهات الداعمة على فئة الشباب خصوصا الأشد فقرًا وغير القادرين على توفير نفقات الدراسات الجامعية بما يعود بالنفع على أسرهم والمجتمع ككل.

وتطرق نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي إلى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه المشاريع التي تستهدف شريحة الشباب بهدف تأهيلهم مهنيا، مشددًا على ضرورة تأهيل الشباب مهنيًا ليكونوا فاعلين في المجتمع.

وأكدت مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية د. ربا غازي جرادات، تركيز المنظمة على فئة الشباب بهدف تأهيلهم ضمن برنامج تعزيز سبل العيش وإيجاد مصادر للدخل تسهم بالتخفيف من ظروف العيش الصعبة في ظل الوضع الراهن التي تعيشه اليمن.

وجرى في ختام الحفل توزيع أدوات المهنة وشهادات للخريجين البالغ عددهم (79) متتلمذًا ومتتلمذة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى