اليوم .. صافرة بداية دوري عدن الممتاز تنطلق من ملعب الحبيشي

> عدن «الأيام» خاص :

> تطلق اليوم الصافرة إيذاناً بافتتاح النسخة الثانية من بطولة دوري عدن الممتاز لكرة القدم ، والذي ينظمه اتحاد الكرة بعدن برعاية معالي وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وتفتتح مباريات البطولة اليوم الأحد على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، بلقاء يجمع بين فريقي شمسان والجلاء ، في مباراة يتوقع أن تشهد بين تفاصيلها الكثير من الإثارة والتشويق ، حيث سيحاول أحد الفريقين تثبيت أقدام البداية بالإطاحة بالفريق الآخر بغية انطلاقة نموذجية في بداية المشوار .. وسيسبق مباراة الافتتاح عرض كرنفالي شبابي يرسم لوحته الفنية البديعة مجموعة من المبدعين ، يراد من خلاله تقديم صورة مختصرة عن تراث وتاريخ عدن ، وكل ما يرتبط بالمدينة التي تحمل علامة الريادة في كثير من المجالات الإبداعية.

وتشارك في النسخة الثانية من منافسات البطولة التي تجري مبارياتها على ملاعب أندية المحافظة وبنظام الكل مع الكل (ذهاباً وإيابا) وعلى مدى خمسة أشهر كاملة، بمشاركة أندية وحدة عدن والشعلة وشمسان والمنصورة والتلال والمنصورة والجلاء والنصر والروضة والجزيرة .. وتعد بطولة دوري عدن الممتاز لكرة القدم لأندية المحافظة هي النسخة الثانية والتي تقام ضمن خطة وبرامج دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، علماً أن نسختها الأولى كانت قد شهدت حضوراً جماهيريا غير مسبوق في أغلب المباريات التي لعبت في نطاق البطولة.

بقي أن نشير إلى أن النسخة الأولى للبطولة كانت قد انتهت بتتويج وحدة عدن بكأس البطولة وحل الشعلة ثانياً والتلال بالمركز الثالث، وفاز (عبد الرحمن حبش) من فريق نادي الجزيرة بجائزة أفضل لاعب ، ومهاجم نادي التلال (أحمد ماهر) بجائزة الهداف ، في حين فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد نجم الروضة (عبد الله حيدان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى