أخبار رياضية سريعة

>
ميسي يتصدر تشكيلة الأرجنتين رغم الإصابة

تصدر النجم ليونيل ميسي تشكيلة منتخب الأرجنتين بطل العالم التي استدعاها المدرب ليونيل سكالوني لخوض غمار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 لكرة القدم، رغم غيابه عن فريقه إنتر ميامي الأميركي بداعي الإصابة.

وتستضيف الأرجنتين الباراجواي في 12 أكتوبر، قبل أن تحلّ ضيفة على البيرو بعد 5 أيام .. وكان ميسي قد قاد منتخب بلاده للفوز على الإكوادور 1 - صفر في بوينوس أيريس ضمن التصفيات ذاتها أوائل الشهر الماضي.

--------------------

* سباليتي يعلن قائمة إيطاليا لمواجهتي انجلترا ومالطا

أعلن لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، قائمة الأزوري التي تستعد لمواجهة كل من انجلترا ومالطا، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024 .. وتواجه إيطاليا نظيرتها مالطا على ملعب سان نيكولا في باري يوم 14 أكتوبر المقبل ، قبل مواجهة إنجلترا على ملعب ويمبلي يوم 17 من نفس الشهر.

وحافظ سباليتي على معظم اللاعبين الذين انضموا إلى القائمة الأخيرة، التي تغلبت على أوكرانيا 2 - 1 ، وتعادلت مع مقدونيا الشمالية 1 - 1 في شهر سبتمبر الماضي .. واستدعى سباليتي ديستيني أودوجي الظهير الأيسر لتوتنهام للمرة الأولى إلى قائمة منتخب إيطاليا.

--------------------

* بيلسا : الفوز على كولومبيا والبرازيل حلم مشروع

قال مارسيلو بيلسا ، مدرب منتخب أوروجواي ، إن فريقه في "حالة تسمح له بأن يحلم" بالفوز على كولومبيا والبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 .. وقال بيلسا في مؤتمر صحفي "أنا أحلم بأننا سنفوز في كولومبيا، وأننا يمكننا أن نكون أفضل من البرازيل، ودائما ما أتساءل ما إذا كان هذا الحلم وراءه ما يدعمه وأنا على ثقة بأنه نعم، أعتقد أن أوروجواي في حالة تسمح لها بذلك".

وتحل أوروجواي ضيفة على كولومبيا في 12 أكتوبر أول الجاري ، حين تزور مدينة بارانكيا لمواجهة المنتخب صاحب الأرض في ملعب روبرتو ميندي في حين تستقبل البرازيل يوم 17 من نفس الشهر، على ملعب سينتناريو في مونتيفيديو.

----------------

* 5 لاعبين يسببون أزمة لكومان قبل مواجهة فرنسا

أكد رونالد كومان مدرب منتخب هولندا ، أن 5 لاعبين أساسيين سيغيبون بسبب الإصابة عن التشكيل المقرر دخوله مواجهة فرنسا به في 13 أكتوبر ، واليونان (16) ، في تصفيات كأس أوروبا 2024 .. ويعاني المدافعان سفن بوتمان (نيوكاسل) وماتيس دي ليخت (بايرن ميونيخ) ولاعب الوسط فرنكي دي يونج (برشلونة) والمهاجمان ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد) وكودي جاكبو (ليفربول) من الاصابة.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية من التصفيات ، مع 15 نقطة كاملة ، أمام هولندا (9 نقاط من 4 مباريات) ، واليونان (9 من 5).

--------------------

* مدرب البرازيل يستدعي بديل رافينيا

يواجه منتخب البرازيل نظيريه الفنزويلي والأوروجوائي ، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 ، دون نجمه رافينيا، الذي تعرض للإصابة .. وفي ظل غياب مهاجم برشلونة أعلن مدرب منتخب "الكناري" المؤقت فيرناندو دينيز، استدعاء لاعب بنفيكا دافيد نيريس، ليحل محله في القائمة.

وجاء قرار (استبعاد رافينيا) بعدما أوضح الفريق الطبي الخاص ببرشلونة ، لنظيره في المنتخب البرازيلي ، أن اللاعب تعرض لإصابة عضلية في الساق اليمنى ستمنعه من المشاركة في المباراتين الدوليتين .. وتعد هذه ثاني إصابة تضرب قائمة دينيز لمواجهتي فنزويلا وأوروجواي، حيث اضطر المدرب لاستدعاء الظهير الأيسر جيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو) يوم الخميس الماضي، ليحل محل لاعب موناكو كايو هنريكي، بسبب مشكلات في الركبة.

وتستضيف البرازيل فنزويلا في 12 أكتوبر في ثالث جولات التصفيات المؤهلة لمونديال 2026م ، وبعدها بـ 5 أيام ستحل ضيفة على أوروجواي في مونتفيديو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى