آرسنال يكسر عقدة مانشستر سيتي بانتصار قاتل

> لندن «الأيام» وكالات :

> انتزع آرسنال انتصارًا قاتلًا أمام ضيفه مانشستر سيتي (1 - 0) ، على ملعب الإمارات ، مساء أمس الأحد ، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليوقف سلسلة من 12 هزيمة متتالية أمام السيتزينز في البريميرليج .. سجل هدف آرسنال الوحيد جابريل مارتينيلي في الدقيقة (86) .. وبتلك النتيجة رفع آرسنال رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط ، خلف توتنهام المتصدر، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة في المركز الثالث.


وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 ، بعد تأخر رايا في إبعاد كرة ليتعرض للضغط من قبل ألفاريز ، ليسدد حارس آرسنال كرة اصطدمت بقدم المهاجم الأرجنتيني ومرت بقليل إلى جوار القائم .. وطالب لاعبو آرسنال بطرد كوفاسيتش في الدقيقة 29 ، بعد تدخله العنيف على كاحل أوديجارد، إلا أن حكم المباراة اكتفى بالبطاقة الصفراء وأيد قراره حكام الفيديو .. وبعد فترة من الهدوء ، عاد السيتي من جديد للمحاولة بتسديدة من (ألفاريز) من خارج المنطقة في الدقيقة 34 ، ذهبت أيضًا بعيدًا عن المرمى ، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ آرسنال الشوط الثاني بتسديدة من أوديجارد في الدقيقة 50 ، ذهبت بعيدًا عن المرمى ، وتبعه البديل مارتينيلي بتسديدة قوية من الجانب الأيسر، أمسك بها إديرسون .. وخطف آرسنال الانتصار في الدقيقة 86 ، بتسديدة من مارتينيلي من على حدود المنطقة ، اصطدمت بأكي وغيرت اتجاهها مخادعة إديرسون وسكنت الشباك .. وحاول السيتي إدراك التعادل في الدقائق المتبقية باستحواذه على الكرة ، لكن دون أن ينفذ أي هجمة على مرمى الجانرز ، لينتهي اللقاء بفوز آرسنال (1 - 0).

- وفرض برايتون التعادل بنتيجة (2 - 2) على ضيفه ليفربول في المباراة التي احتضنها ملعب فالمر، وسجل ثنائية ليفربول محمد صلاح في الدقيقتين (40، 45)، بينما أحرز هدفي برايتون سيمون أدينجرا في الدقيقة (20) ولويس دانك في الدقيقة (78) .. وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، كما رفع برايتون رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس.

- واقتنص وست هام ، تعادلًا ثمينًا من خصمه نيوكاسل يونايتد ، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما .. كان توماس سوتشيك قد سجل الهدف الأول لصالح وست هام، في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول .. ونجح ألكسندر إيزاك في تسجيل هدف التعادل للضيوف ، في الدقيقة 57، قبل أن يحرز الثاني في الدقيقة 62 .. وظل التقدم لصالح نيوكاسل قبل أن يتمكن محمد قدوس من تسجيل هدف التعادل القاتل لصالح وست هام، في الدقيقة 89.

وبتلك النتيجة ، حصل كل فريق على نقطة واحدة ، حيث أصبح رصيد وست هام 14 نقطة في المركز السابع ، بفارق نقطة عن نيوكاسل صاحب المركز الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى