احتجاج لموظفي جامعة أبين يطالب برفع الرواتب

> لودر «الأيام» محمد رائد محمد:

>
نظَّـم العشرات من منتسبي كلية التربية - لودر في جامعة أبين، أمس الاثنين وقفة احتجاجية في إطار البرنامج التصعيدي للإضراب الشامل المفتوح والذي أقرته النقابات في الجامعات (عدن، أبين، لحج، شبوة).


حيث حضر الوقفة الاحتجاجية عدد من الأكاديميين وجمع من الموظفين في الجامعة، ورفع الحاضرون لافتات مكتوب عليها مطالبهم، وأبرزها مطلبان هما: 1- تحسين الراتب. 2- التمكين من الأراضي.

صالح السعدي
صالح السعدي
وقد ألقيت في الوقفة عدد من الكلمات ألقاها كل من الأمين عام نقابة جامعة أبين د. صالح السعدي، وكذا كلمة كلية التربية - لودر د. أنور الصوفي، وكلمة د. عبد العزيز المحوري نائب عميد كلية التربية - لودر لشؤون الطلاب، وكلمة د. صالح البركاني عميد كلية التربية - لودر سابقًا، وكلمة د. ناصر الصغير نائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب سابقًا.

وتلا البيان الختامي للوقفة السعدي أمين عام النقابة بجامعة أبين أوجز فيه خلاصة الوقفة ومطالب المحتجين.

وفي مستهل كلمته شكر الحضور والمتفاعلين مع الإضراب، محذرًا من كسر الإضراب أو إفشاله.


ودعا أمين عام نقابة جامعة أبين إلى الحشد للوقفة أمام مقر الأمم المتحدة الأربعاء القادم، وذكر في البيان الختامي مطالب المضربين وأهمها: تحسين الراتب، وتمكين الأعضاء من أراضيهم.

وأضاف السعدي أن الجامعة تتكون من ست كليات هي: 1 - كلية التربية - لودر. 2- التربية - زنجبار. 3 - اللغات. 4 - الشريعة والقانون. 5 - العلوم الإدارية. 6 - الحاسب الآلي.

من جانبه قال لـ"الأيام" أستاذ كلية التربية - لودر في جامعة أبين د. أنور الصوفي "إننا نقف اليوم وقفتنا الثانية في رحاب جامعة أبين حيث وقد كانت وقفتنا الأولى في كلية التربية - زنجبار".
أنور الصوفي
أنور الصوفي


وأوضح الصوفي لـ "الأيام" أن أبرز المطالب تتمثَّـل بما يلي: 1 - إعادة الراتب إلى ما كان عليه قبل العام 2015م. 2 - تمكيننا من أراضي جمعيتنا السكنية. 3 - حل قضايا المعينين أكاديميًا والمتعاقدين. 4 - إطلاق العلاوات السكنية. 5 - اعتماد التسويات الأكاديمية. بالإضافة إلى عدد من المطالب الأخرى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى