مسؤولون من غزة: إسرائيل تقصف منطقة معبر رفح الحدودي بين القطاع وسيناء

> «الأيام» رويترز:

> قال مسؤولون فلسطينيون ومصادر أمنية مصرية إن إسرائيل قصفت منطقة معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة وسيناء يوم الثلاثاء، مما يعرض للخطر العمل في نقطة الخروج الرسمية الوحيدة على الحدود الجنوبية لغزة.

وقالت وزارة الداخلية في غزة، التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إن القصف أدى إلى توقف العمل في المعبر وإن الموظفين المصريين طلبوا من نظرائهم الفلسطينيين إخلاء المعبر.

وتأتي الضربة في أعقاب حادث مماثل وقع يوم الاثنين وأدى إلى تعطيل العمليات جزئيا على الحدود رغم أن مصادر أمنية مصرية قالت إنه تم استئناف دخول المسافرين المسجلين والعمل الإنساني بحلول صباح يوم الثلاثاء.

ورفح هي نقطة العبور الوحيدة المتاحة لسكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء المصرية. وتفرض إسرائيل حصارا على حركة البضائع والأشخاص من غزة كما تشدد مصر الإجراءات على الحدود.

وعدّل الجيش الإسرائيلي في وقت سابق يوم الثلاثاء توصية من أحد المتحدثين باسمه بأن يتوجه الفلسطينيون الفارون من غاراته الجوية في قطاع غزة إلى مصر.

وتشن إسرائيل على غزة أعنف الضربات الجوية في تاريخ صراعها مع الفلسطينيين الممتد على مدى 75 عاما منذ أن توغلت حماس بشكل دام داخل إسرائيل يوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى