الشرطة الإسرائيلية تعلن مقتل ضابطين برتبة رائد ولواء في اشتباكات بغلاف غزة

> «الأيام» روسيا اليوم+ وسائل إعلام عبرية:

> أعلنت الشرطة الإسرائيلية مساء يوم الثلاثاء مقتل ضابطين برتبة رائد ولواء في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في غلاف غزة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الرائد أفشالوم يائير بيرتس من وحدة "اليمام الخاصة"، واللواء مور شكوري قائد الدوريات في المنطقة الجنوبية، لقوا مصرعهم أثناء الاشتباكات في غلاف غزة.

وتتوالى تباعا في إسرائيل عمليات الكشف عن أسماء القتلى من القوات الإسرائيلية في عملية "طوفان الأقصى"، حيث نشرت تل أبيب هويات نحو 50 عسكريا من ضباط وجنود قتلوا خلال العملية.

وقال الجيش في بيان إن معظم القتلى من لواء غولاني والكوماندوز والاستخبارات والمظليين والجبهة الداخلية، وأنه تم إبلاغ عائلاتهم.

وذكرت "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أنه من بين القتلى العسكريين الضابط إيلي جينسبيرج ضابط البحرية الإسرائيلية الذي حاز على أكبر عدد من أوسمة الشجاعة لمشاركته في عدد غير محصور من العمليات.

من جهتها أفادت إذاعة الجيش بأنه من بين القتلى قائد لواء ناحل، ونائب قائد وحدة ماجلان، وقائد كتيبة تكشوف، وقائد كتيبة الاتصالات، إضافة إلى قائد سرية وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية.

وتم إحصاء أكثر من 900 قتيل إسرائيلي في عملية "طوفان الأقصى" حتى الآن،  بينهم العشرات من العسكريين والشرطة وعناصر الاستخبارات.

وفجر السبت أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى