الأردن يعلن إغلاق معبرين حدوديين مع إسرائيل

> عمان "الأيام" الأناضول:

> ​قررت السلطات الأردنية، اليوم الجمعة، إغلاق معبرين حدوديين من أصل ثلاثة تربط المملكة بإسرائيل نتيجة الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية.

جاء ذلك وفق بيان لمديرية الأمن العام (تتبع لوزارة الداخلية)، تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان "أعلنت مديرية الأمن العام عن إغلاق جسر الملك حسين الجمعة، أمام حركة المسافرين والشحن من الطرف الآخر بعد السماح لـ 1000 مسافر فقط بالمغادرة".

وأضافت بأنه "سيتم إغلاق الجسر وبشكل كامل ليوم غد السبت".

وأشار البيان، إلى أنه "سيتم إغلاق معبر الشيخ حسين إغلاقا تاما ليوم غد السبت، فيما سيبقى المعبر الجنوبي (وادي عربة) يعمل كالمعتاد".

وخلال الأيام الماضية، كان الأردن يعلن وبشكل يومي عن ساعات محدودة لفتح معبر الملك حسين، بالتزامن مع الأوضاع الأمنية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بثلاثة معابر حدودية هي الشيخ حسين (معبر نهر الأردن من الجانب الإسرائيلي) وجسر الملك حسين (ألنبي من جانب إسرائيل) ووادي عربة (معبر إسحاق رابين من جهة إسرائيل).

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي قصف المدنيين في قطاع غزة موقعا آلاف القتلى والجرحى، فضلا عن تدمير الأبراج والمباني السكنية والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية والتسبب بنزوح جماعي.

وبموازاة ذلك، قامت إسرائيل بقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن غزة، في خطوة لاقت استنكارا واسعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى