مقتل صحفي برويترز وإصابة 2 بقصف إسرائيلي جنوب لبنان «صور»

> بيروت "الأيام" الأناضول:

> ​قتل صحفي وأصيب آخران،اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي على بلدة علما الشعب الحدودية جنوبي لبنان.

وبحسب مراسل الأناضول، فقد قتل الصحفي عصام عبد الله من وكالة رويترز، وأصيب الزميلان من فريق قناة "الجزيرة" القطرية كارمن جوخدار وإيلي براخيا، في بلدة علما الشعب، جراء استهداف قوات الاحتلال لسيارتهم.


بدورها، أفادت فضائية "الجزيرة" بإصابة مراسلتها ومصورها كارمن جوخدار وإيلي براخيا في قصف إسرائيلي على سيارتهما في علما الشعب.

وأعلن الجيش اللبناني أن القوات الإسرائيلية "استهدفت في بلدة علما الشعب الحدودية الجنوبية، برج مراقبة غير مشغول للجيش اللبناني".


وأضاف: "لم يسجَّل وقوع إصابات في صفوف العسكريين".

ومساء الخميس، طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من وزير خارجية بلاده عبد الله بوحبيب، تقديم شكوى عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، على خلفية "اعتداءاتها المتكررة ضد لبنان".

وتأتي التوترات على الحدود اللبنانية، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي، استهداف قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى